إعلان

جامعة القاهرة: امتحان الكليات العملية أول يناير والنظرية 10 يناير

02:59 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

قرر مجلس جامعة القاهرة، في اجتماعه، برئاسة الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن تحدد مجالس الكليات مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2014 / 2015 بكل كلية وفقا لما ينطبق على طبيعة الدراسة بها، على أن تبدأ الامتحانات أول يناير 2015 في الكليات النظرية و10 يناير في الكليات العملية وتنتهي جميع الامتحانات بالجامعة في موعده غايته 22 يناير، إلتزامآ بقرار المجلس الأعلى للجامعات.

وناقش المجلس تقريرًا عن أعمال مركز التعليم الإلكتروني بالجامعة فى إنتاج المقررات الإلكترونية لكليات الجامعة وبعض الجامعات، وتم عرض من قبل الدكتور إيمان سويلم، مدير المركز، وآليات إنتاج بعض المقررات التعليمية الإلكترونية من خلال وحدة التعليم الإلكتروني بالجامعة، بحيث يتم الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تطوير للطلاب مع الاحتفاظ بحق التأليف للأساتذة.

واستعرض مجلس الجامعة تقريرًا حول أداء مستشفى قصر العيني الجديد ''الفرنساوي'' خلال الفترة الأخيرة عرضه الدكتور نبيل عبد المقصود، مدير المستشفى، وذلك فى ضوء توصيات اللجنة المشكلة لتطوير الأداء بالمستشفى والتى تم تفعيلها خلال الأسابيع الماضية.

وأكد المجلس على دعم الجامعة لتطوير المستشفى والارتقاء بالخدمات الصحية التي يقدمها لطالبي الخدمة، مؤكدًا على ضرورة إعداد تقرير شامل عن أحوال المستشفيات الجامعية وعرضه في اجتماع المجلس القادم.

واستمع مجلس الجامعة لتقرير، عرضه الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حول منظومة البحث العلمي في مصر وتصنيف الجامعات المصرية إقليميآ وعالميآ، ومؤشرات الأداء البحثي في الجامعات، متضمنًا مشروعات البحث العلمي التي تتم فى الجامعات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ودور الأكاديمية في دعم البحث العلمي في الجامعات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: