إعلان

رصدها مصراوي.. وحدات الـ''43 متر'' بالإسكان تثير السخرية على ''فيسبوك'' (صور)

04:49 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

آثار إعلان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، ممثلة في جهاز مدينة 6 أكتوبر، تسليم 18 أسرة من منطقة قلعة الكبش، وحدات سكنية في مشروع إسكان الأولى بالرعاية بمساحة 43 مترا، جدلًا واسعًا وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، و''تويتر''، بسبب المساحة الصغيرة لهذه الوحدات السكنية والمقدرة بـ43 متر.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبر مصراوي، مصحوباً بصور ساخرة بشأن مساحة الوحدة السكنية.

وكان وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلن الجمعة الماضي، تكرار تجربة مشروع الأولى بالرعاية في مشروع الإسكان الاجتماعي في عدد من المحافظات، على أن تكون المساحة 55 مترا، وفقا لطلب عدد من المحافظين.

وقال وزير الإسكان - في تصريحات صحفية - إن تكرار مشروع الأولى بالرعاية بالايجار، يأتي لإيواء الأسر المعدمة والتي ليس لها مأوى، وتحتاج إلى توفير وحدات سكنية سريعة للإيواء.

وطلب مدبولي من مسئولي الاسكان الاجتماعي حصر جميع الوحدات المتوفرة من المشروعات السابقة بمساحات 63 مترا ليتم توفيرها للأسر ذات الأعداد الكبيرة، ولا تستطيع السكن في حجرتين فقط.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 2496 وحدة سكنية بنظام الايجار بقيمة 125 جنيها شهريا ولمدة 7 سنوات قابلة للتجديد، موضحا أنه تم تسليم عقود المرحلة الأولى من المشروع ، وجار تخصيص 3546 وحدة أخرى.

 

اقرأ أيضاً:

"الإسكان" تطرح 2500 شقة بإيجار شهري 125 جنيهاً.. والمساحة 43 مترا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

 

 

فيديو قد يعجبك: