إعلان

غدًا.. اجتماع طارئ لبحث حرمان 450 ألف عامل بالصحة من زيادة الحوافز

04:51 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

عـادل عدوي وزير الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

تعقد النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية اجتماعا طارئاً، غدا الثلاثاء، برئاسة محمد نبيه رئيس النقابة العامة لبحث تداعيات القرار الجمهوري رقم 137 بشأن زيادة حوافز وبدلات اعضاء المهن الطبية وحرمان 450 ألف من العاملين في الخدمات المساعدة من هذه المزايا الاضافية.

قال مجدى عوض، الامين العام للنقابة ونائب رئيس اتحاد العمال، إن هناك حالة من الاحتقان بين العاملين بالمديريات والوحدات العلاجية والمستشفيات للمطالبة بصرف هذه الزيادة بما يحقق العدالة بين جميع فئات مقدمي الخدمة دون تمييز.

وأشار، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إلى أن القرار الجمهوري جاء لتعديل القانون رقم 14 لسنة 2014 ونصت التعديلات على زيادة صرف بدل المهن الطبية للأطباء والصيادلة والبيطريين والكيمائيين وهيئات التمريض بنسبة 65% من الأجر بما يتراوح بين 400 و700 جنيه بأثر رجعي من أول شهر يوليو الماضي لتصل هذه الزيادة إلى 100% فى يوليو القادم 2015.

أكد عوض أن القرار حرم بقية العاملين في الخدمات المساعدة من الإداريين والفنيين والحرفيين والخدمات المعاونة، الذين بدونهم لا تتم عملية تقديم الخدمة العلاجية.

ولفت إلى أن الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان، كان قد أكد في اجتماعه مع مجلس ادارة النقابة لبحث مقترحات تعديل القانون 2014 على احقية جميع العاملين في الزيادة الاضافية التى يحصل عليها زملائهم اعضاء المهن الطبية تأكيدًا لدورهم الأساسي في تقديم الخدمة في الوقت، الذي حرمهم منها في القرار الجمهوري رقم 137 لسنة 2014؟َ

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: