إعلان

الأزهر: قافلة من مجمع البحوث وخريجي الأزهر تزور جنوب سيناء

03:26 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

توجهت قافلة أزهرية برعاية فضيلة الإمام الأكبر و بالتعاون مع الرابطة العالمية لخريجي الازهر ورئاسة محمد السيد عبد النبي، أمين عام مساعد لشئون الثقافة بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، وعضوية مجموعة من أعضاء الأمانة العامة بمجمع البحوث الإسلامية، إلى محافظة جنوب سيناء.

وقال بيان الأزهر، اليوم الاثنين، إن أعضاء القافلة ألقوا محاضرات وندوات بالمحافظة أكدوا فيها أن الإسلام لم يأمر بقتل الإنسان، والتفريط في الأرض، بل كلف بحفظ الدماء والأعراض والأوطان كما أن المشكلات التي نراها الآن من إرهاب وقتل وتفجير، سببها خلل في التربية، مما أدى إلى عدم المبالاة بالأرض والوطن وسفك الدماء؛ وذلك نتاج تربية خاطئة خرجت عن ما أمر الله به.

وأشار العلماء خلال رحلتهم في سيناء، إلى أن الإرهابي الذي يقتل الجنود فقد حقيقة وجوهر التربية الإسلامية، فهو يدعي أنه يعمل على قيام دولة إسلامية، ويعمل على خلط المفاهيم؛ لهذا جاء دور القوافل الدعوية لتمثيل الأزهر كمرجعية دينية عالمية تنشر صحيح الدين الإسلامي، بحسب بيان الأزهر.

تأتي مشاركة الرابطة بالقوافل استكمالا لدورها في محاربة الأفكار التكفيرية المتطرفة ولمواجهة انتشار الأفكار الدينية ودعوات التكفير فى المجتمع, ولتصحيح المفاهيم الدينية الخاطئة لدى البعض من خلال علماء يتسمون بالوسطية والاعتدال تحت مظلة الازهر الشريف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: