إعلان

15 صورة ترصد مواقف وطرائف المصريين وقت سقوط الأمطار

02:36 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب وتصوير - علاء القصاص:

تساقطت الأمطار الغزيرة على أنحاء بالقاهرة والجيزة، منذ صباح اليوم الإثنين، في استمرار لعدم استقرار الأحوال الجوية منذ أيام.

ورصدت عدسة مصراوي، مواقف وطرائف المصريين في الشوارع، وقت سقوط الأمطار.

فيما حذر وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، من سقوط الأمطار الغزيرة التي قد تصل للسيول على وسط وشمال سيناء.

وقال سعودي في تصريحات اعلامية "درجات الحرارة ستوالي انخفاضها اليوم، فالطقس نهارا ما بين مائل للبرودة وبارد، وشديد البرودة خلال ساعات الليل، وستتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة مصحوبة بأمطار متوسطة وخفيفة على محافظات القاهرة والوجه البحري، وهناك توقعات بأمطار غزيرة عند حلايب وشلاتين".

وأشار المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية بعد ذلك لاضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر مع نشاط الرياح وارتفاع الأمواج، حيث ترتفع الأمواج في البحر المتوسط اليوم وغدا لأكثر من أربع أمتار.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن آخر توزيعات الضغط وصور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية أحيانا فوق غرب الجمهورية ومحافظات الوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع احتمال كبير لسقوط الأمطار هناك ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأضافت الهيئة، أنه من المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى صباح الأربعاء، مشيرة إلى أن مما يساعد على نمو هذه السحب هو الارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض نسبي فى قيمة الضغط الجوى على هذه المناطق على سطح الأرض ووجود منخفض جوى فى طبقات الجو العليا، مصحوبا بتيار نفاث شديد البرودة والطقس بصفة عامة مائل للحرارة على شمال البلاد شديد الحرارة على أقصى الجنوب نهارا معتدل فى أول الليل ومائل للبرودة فى آخره.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: