إعلان

ننشر تفاصيل اللقاء الثاني لمحلب مع عمال الحديد والصلب لبحث مطالبهم

02:25 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

التقى إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الاحد، وفد من أعضاء اللجنة النقابية بشركة الحديد والصلب ووفد النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية، ورئيس الشركة القابضة، لبحث مطالب العمال المعتصمين.

ومن جانبه قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، إن هذه المقابلة تعتبر الثانية مع المهندس ابراهيم محلب، وأنه طلب مهلة 10 ايام لدراسة المشكلة، لأنها لا تقف على الحديد والصلب فقط وأن هناك 8 شركات لديهم مشاكل مماثلة.

وأضاف البدوي، في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، أن هذه الشركات تعتبر شركات خاسرة وتواجه مشكلة صرف الـ12 شهر للعمال كنوع من العدالة الاجتماعية التي اعتادوا صرفها من 12 سنة، مؤكدا أن المبلغ الذي يحتاجه عمال هذه الشركات لحل ازمتهم ضخم ويصل الى 260 مليون جنيه.

وطالب بدوي، رئيس الوزراء بسرعة اتخاذ القرار وعدم تحميل العمال مسئولية خسائر هذه الشركات .

قال اتحاد العمال، إنه تقرر صرف منحة تعادل أجر 15 يوما وسلفة 200 جنيه غدا الثلاثاء، لـ11 الف عامل بالشركة كمحاولة لترضية العمال.

وأكد الاتحاد في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء شدد على دقة الاوضاع الاقتصادية التى تمر بها مصر خلال الفترة الحالية، مطالبا جميع العاملين بالاصطفاف حول مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستكمال مسيرة الاصلاح الاقتصادى التى دارت عجلاتها.

كما أكد على سرعة الاجتماع بقيادات الشركات القابضة المعدنية والحديد والصلب والكوك للفحم لحل مشاكل الفحم وتوريده لشركات الحديد والصلب للحفاظ على كيان الشركتين وضمان استمراريتهما حفاظا على مصالح جميع العاملين مشيرا الى حرص الدولة على حقوق جميع العاملين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: