إعلان

''الاسكان'' تطرح مشروعاً جديداً للحجز بـ20 ألف وحدة مساحة 90 متراً

12:49 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيتم طرح 20 ألف وحدة سكنية للحجز في ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن هدف الوزارة هو تنفيذ مشروع يلبى احتياجات المواطنين والشباب من السكن بغض النظر عن ميزانية الوزارة.

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم الاثنين، أن سعر وحدات الإسكان الاجتماعي مساحة 90 مترا لا تتعدى 135 ألف جنيه.

وأشار وزير الاسكان إلى أنه سيتم طرح 150 ألف وحدة سكنية للتنفيذ، اعتبارا من يناير المقبل، وأنه التقى مع بعض شركات القطاع الخاص بمشروع المليون وحدة، وأنه سيمنح الأرض بالمجان بشرط ألا يزيد سعر الوحدة عن 135 ألف جنيه، وأكد أن بعض هذه الشركات رفضت عرض الوزارة وبعضها وافق.

وأشار مدبولي إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعي هو الأضخم على مستوى العالم، ويتكلف نحو 150 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه لا علاقة بمشروع الإسكان الاجتماعي ومشروع أرابتيك.

وأكد مدبولي، أن الدولة حريصة على إنشاء مشروعات سكنية لمحدودي الدخل، لافتا إلى أنه إصدار قانون الإسكان الاجتماعي والذي تضمن إنشاء صندوق للإسكان الاجتماعي، لافتا إلى أن صندوق الإسكان الاجتماعي سيدير محفظة مالية بقيمة 150 مليار جنيه.

وكشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أنه جاري الاتفاق مع البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار لدعم إسكان محدودي الدخل.

وأضاف مدبولي، أنه جارى إنشاء 229 ألف وحدة سكنية، بإجمالي تكلفة 21 مليار جنيه و500 مليون جنيه، بخلاف 50 ألف وحدة سكنية بتمويل من الإمارات، مشيرا إلى أن هناك بعض المحافظات انتهت من تنفيذ المشروع بها قبل الموعد المحدد. وأوضح أنه يشارك في لمشروع 450 شركة مقاولات، وتم توفير 250 ألف فرصة عمل مباشرة وفرها مشروع الإسكان الاجتماعي للشباب في مختلف المحافظات.

وأكد أنه تم طرح 50 ألف وحدة سكنية للحجز تقدم لهم 150 ألف مواطن، مشيرا إلى أن عائد بيع هذه الوحدات سيتم صرفه على استكمال مشروع المليون وحدة، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تنفذ مشروعات سكنية بقيمة 13 مليار جنيه.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: