إعلان

الحكومة تنتظر خطوة أخيرة قبل اعلان رفع أسعار تذاكر المترو والسكك الحديد

11:49 ص الإثنين 24 نوفمبر 2014

الحكومة تنتظر خطوة أخيرة قبل اعلان رفع أسعار تذاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

أُثير جدلاً واسعاً خلال الفترة الأخيرة، حول رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق والسكك الحديدية، وحسماً للجدل قال وزير النقل المهندس هاني ضاحي، إنه يجري إعداد دراسة برفع أسعار تذاكر المترو بعد تقديم خدمة مميزة، وعقب توريد 20 قطار مميز مطلع العام المقبل، بشكل لا يؤثر على محدودي الدخل.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء الماضي، بوزارة النقل، أن اشتراكات الطلاب لن تتأثر، مشيرًا إلى أنه لن يتم المساس بتذاكر القطارات العادية، وأن رفع التذاكر سيشمل القطارات المكيفة.

وكشف أن أسعار تذاكر مترو الأنفاق سيكون مرتبطاً بعدد المحطات.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة النقل، أن الوزارة تسعى إلى تطوير وصيانة عربات السكك الحديد، قبل رفع سعر التذاكر، مؤكدًا أنه لن يتم رفع ثمن التذكرة إلا بعد تطوير الخدمة.

وأضاف المصدر - الذي فضّل عدم ذكر اسمه - في تصريحات لـ''مصراوي''، أن ورش رملة بلاق تقوم بإنتاج 18 جرار شهريًا متنوعًا ما بين عمرة جسمية وخفيفة، كما تنتج ورش كوم أبو راضي لعمرة عربات القطار 130 عربية شهريًا، وورش طنطا لعمرة العربات المطورة (الدرجة الثانية) 26 عربة شهريًا، وورشة أبو زعبل 40 عربة شهريًا، وورشة الزقازيق 10 عربات شهريًا.

ولفت إلى تطوير العربات الخاصة بالبضائع، حيث وصل انتاجية ورشة جبل الزيتون لعمرة عربات البضائع إلى 135 عربة شهريًا، وورش التبين إلى66 عربة بضائع شهريًا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان