إعلان

رداً على تصريح السيسي بإرسال قوات عسكرية الي فلسطين..الفقي: لن تكون قتالية

12:48 ص الإثنين 24 نوفمبر 2014

مصطفى الفقي المفكر السياسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال مصطفى الفقي، المفكر السياسي إن تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي بإمكانية إرسال قوات عسكرية لدعم إقامة دولة فلسطينية يتسم بالصراحة، ولن تكون قتالية بل وقائية مثل قوات حفظ السلام الدولي.

وأضاف الفقي -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ''هنا العاصمة'' مع الإعلامية ''لميس الحديدي'' على فضائية ''سي بي سي''، الأحد، أن السيسي يسعى إلى جذب الأنظار الدولية لمصر الحديثة التي لن تترك الفلسطينيين والعرب.

وأوضح أن الرؤية المصرية التي طرحت وضع فيها مفهوم المقايضة بين أمن إسرائيل وإنشاء دولة فلسطينية، وجاء هذا الطرح في توقيت ذكي حيث تصدر وكالات الأنباء العالمية وأكد دور مصر بالمنطقة.

ومن جانبه، أشار سامح سيف اليزل، الخبير الاستراتيجي، خلال اتصال هاتفي بنفس البرنامج أن هدف تصريح السيسي بإرسال قوات مصرية لفلسطين تشجيع وتسريع إجراءات إقامة دولة فلسطينية.

ولفت النظر إلى أن مصر تستهدف من عرضها أمن فلسطين فوجود دولة فلسطينية موحدة حقيقية سيجعل السلطة مختصة باتخاذ الأولويات التي تحمي نفسها وحدودها.

وشدد على أن السيسي ملتزم بمحددات الدستور في إرسال القوات المصرية المزمع خاصة وأن هناك حكومة ائتلاف فلسطينية قائمة، لكن ليس لها سلطة فعلية على قطاع غزة بسبب وجود حركة حماس، لافتا إلى أن الدستور المصري سيحدد الشكل المتبع لإرسال هذه القوات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: