إعلان

مشرف على عملية الاقتراع داخل السفارة التونسية يكشف نسبة الإقبال على التصويت

04:49 م الأحد 23 نوفمبر 2014

الانتخابات الرئاسية بالسفارة التونسية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال عبد الوهاب الرايس، رئيس مكتب الاقتراع بالانتخابات الرئاسية بالسفارة التونسية بالقاهرة "على كل مواطن عربي بعد الثورات أن ينزل ويشارك بالانتخابات أي كانت في بلاده ليمارس حقه الدستوري ويعمل على تعزيز الديمقراطية في بلده".

وعن سير العملية الانتخابية بالقاهرة، في ثالث يوم لها، قال "الرايس" في تصريحات لمصراوي، على هامش عملية الاقتراع، إن العملية الانتخابية بالقاهرة تسير بصورة جيدة، ولا يوجد أي مشاكل، مشيرا إلي أن اليوم الأول شهد اقبالا متوسطا، والثاني قلت فيه الأعداد قد يرجع لكون اليوم الأول كان جمعة وهو عطلة فتمكن المسجلين من الحضور والتصويت.

وعن كونهم مسئولين من السفارة أم من خارجها، أوضح "الرايس" أن بتونس كل هيئة أو كيان مستقل عن الاخر فهو من الهيئة القضائية المستقلة المشرفة على الانتخابات بالقاهرة وليس تابع للسفارة التونسية.

وأوضح أن أعداد التونسين المقيمين بالقاهرة لا يتناسب مع أعداد من سُجل بالكشوف، لافتا إلى أن مصر بها ألاف التونسيين المقيمين على أراضيها، ولكن هناك 1078 فقط ناخب مسجل بكشوفات السفارة التونيسية بالقاهرة و220 أخرون مسجلون بالقنصلية التونسية بالإسكندرية، لافتًا إلى أنهم يمتكون قاعدة بيانات بكل التونيسين وإذا أتي حد إلى اللجنة ولم يكن أسمه مسجل كناخب ولكن له حق التصويت يدلي بصوته ويحبر أصبعه وهكذا.

ولفت إلى أن وجود مراقبين من عدة احزاب تونسية لمتابعة سير العملية بالقاهرة، وتابع:"لا يوجد لدي أي مشكلة في وجود مراقبين ولكن لابد أن يكون معتمد لدي العملية تسير بصورة جيدة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: