إعلان

إيقاف الانتاج بـ"الحديد والصلب" ..ومحلب يدعو لاجتماع عاجل لبحث مشاكل العاملين

01:18 م الأحد 23 نوفمبر 2014

اضراب عمال شركة الحديد والصلب عن العمل- ارشيفية

كتبت- نورا ممدوح :

لليوم الثاني على التوالي، يستمر اضراب عمال شركة الحديد والصلب عن العمل، والمصحوب باعتصام لما يقرب من 3آلاف عامل داخل مقر الشركة للمطالبة بإقالة رئيس مجلس الادارة.

كما طالب العمال بصرف مجنب الحافز السنوي بواقع 16 شهرا مع صرف ثلاثة أشهر من مجنب حافز العام الماضي والذى لم يتم صرفه، وعودة نسبة 7% التي تم خصمها من الحافز الشهري، بالإضافة إلى عودة جميع العمال المفصولين والذين تم نقلهم وإيقافهم عن العمل خلال العام الماضي عقابا لهم على مشاركتهم في قيادة الاعتصامات السابقة وفتح ملفات الفساد داخل الشركة وتوريد الفحم اللازم لتشغيل الشركة بكامل طاقته.

ومن جانبه، قال أحد القيادات العمالية بالشركة، إن العمال مصرين على استكمال اعتصامهم وإضرابهم عن العمل لحين تنفيذ مطالبهم كاملة، موضحا أنه تم إيقاف الإنتاج بشكل كامل وحركة البيع والشراء وأنه تم تشغيل فرن واحد فقط للحفاظ عليه من التجمد وأنه عندما تتم عملية الصب سيعيدون إيقافه عن العمل مرة أخرى.

وأضاف في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، أن إدارة الشركة أصدرت منشور مساء أمس يقضى بصرف مبلغ ٢٠٠ جنيه لكل عامل على سبيل السلفة، و ١٥ يوما منحة عيد الأضحى ، وهو العرض الذى قوبل بالرفض من جانب العمال مطالبين بتنفيذ مطالبهم كاملة.

ورفض القيادي العمالي وصف إضرابهم عن العمل بأنه له أغراض سياسية، قائلا" احنا حزب لقمة العيش وبندور على حقوقنا وعايزين نشتغل وناخد حقوقنا ونطور المصنع لأنه يعتبر اكبر مصنع في الشرق الاوسط"

وأضاف، أن عدد عمالة الشركة كان 21 ألف عامل وأصبح الآن 12 ألف عامل فقط، مؤكدا أن الشركة لا تعمل بكامل طاقتها بسبب عدم توفير فحم الكوك وأن هذا الإضراب يكلفها خسائر بالملايين.

وقال خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، إن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب طلب عقد اجتماع عاجل مساء اليوم الأحد لبحث مشكلة الحديد والصلب بحضور أشرف سالمان وزير الاستثمار وذكى بسيوني رئيس الشركة القابضة ومجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد واعضاء اللجنة النقابية بالشركة.

وأكد الفقي، أن الاجتماع سينتهى إلى اتفاق مشترك مع الحكومة بشأن صرف جزء من مستحقات العاملين كمرحلة أولى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: