إعلان

سفير إيطاليا بالقاهرة: روما مستعدة لدعم مصر في مجالات عديدة

09:37 ص الأحد 23 نوفمبر 2014

ماتسيريو ماساري سفير إيطاليا بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد ماتسيريو ماساري سفير إيطاليا بالقاهرة أهمية اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لإيطاليا لتكون أول دولة يزورها في جولته الأوروبية ، وقال ''إن ذلك يظهر قوة الروابط بين مصر وإيطاليا والتي تأكدت خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي وهو أول رئيس وزراء غربي زار القاهرة في أغسطس الماضي''.

وأضاف - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - ''إن إيطاليا تعد الشريك التجاري الأول في أوروبا وكلا البلدين يتمتعان بعلاقات تاريخية من التعاون في كافة المجالات'' ، مشيرا إلي أن روما مستعدة لدعم مصر في مجالات عديدة من بينها توفير التدريب وبناء القدرات في المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد عنصرا أساسيا في الانتعاش الاقتصادي في البلاد.

وأوح أن الرئيس السيسي سيلتقي غدا الاثنين بالرئيس جورجيو نابوليتانو في القصر الرئاسي وسيجري مباحثات مع رئيس الوزراء رينزي ووزير الخارجية باولو جينيتيلونى فضلا عن لقائه مع رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي.

وأوضح أن الملف الرئيسي لمباحثات السيسي سوف يركز علي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين القاهرة وروما ، ومن المقرر أن يعقد مجلس الأعمال المشترك اجتماعا بعد غد الثلاثاء لبحث سبل دعم التعاون الاقتصادي والاستثمارات.

وأكد ماساري أن المباحثات الثنائية ستتناول الوضع السياسي والأمني مع التركيز علي الالتزام المشترك لمكافحة الإرهاب وجهود حل الأزمة الليبية وعملية السلام في الشرق الأوسط ، مؤكدا أن روما تعتبر مصر شريكا محوريا في الاستقرار في المنطقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: