إعلان

بالصور- وزير الطيران يتابع تجارب التشغيل النهائي لمبنى الركاب الجديد بمطار الغردقة

07:55 م السبت 22 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

وصل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني إلى مطار الغردقة، اليوم في زيارة تستغرق عدة ساعات للمطار لمتابعة تجارب التشغيل النهائية لمبنى الركاب الجديد. وكان في استقبال الوزير بالمطار اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر و الطيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات وسامي عبدالمنعم مدير مطار الغردقة الدولي.

تفقد الوزير خلال الجولة أيضاً موقع الأسواق الحرة الجديدة بمبنى المطار والتي تم تجهيزها على أحدث المستويات العالمية والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 2000 متر مربع ، وكذلك المعدات والتجهيزات الخاصة بالخدمة الأرضية للطائرات.

وقد شدد الوزير خلال جولته بمبنى الركاب الجديد على ضرورة الإنتهاء من تجارب التشغيل بالتوقيتات المحددة لها، حتى يتم بدء التشغيل التجريبي للمطار في الشهر القادم. كما تفقد الوزير المرحلة الأولى من تطوير برج المراقبة بمطار الغردقة.

وصرح الوزير خلال الجولة أن خطة تطوير وزيادة السعة الاستيعابية للمطارات المصرية تسير وفق المخطط لها، وتهدف إلى القفز بسعة المطارات المصرية الى 75 مليون راكب وهو ما يمهد لنمو الحركة السياحية بشكل كبير، وأضاف كمال أن هذه السعة تفوق أعداد الركاب المتوقعة حتى عام 2020 والتي من المتوقع أن تصل الى 55 مليون راكب.

وقال أن المبنى الجديد يعد أحد الإضافات الهامة لمنظومة تطوير المطارات المصرية ويزيد من السعة الإستيعابية لمطار الغردقة بنسبة 115% حيث يصل بالسعة الإجمالية للمطار الى 13 مليون راكب سنويا بدلاً من السعة الحالية التي تبلغ 6,5 مليون راكب.

رافق الوزير خلال الجولة أيضاً عادل صالح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة والمهندس محمد سعيد رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية و الملاح أيهاب محيي رئيس الشركة المصرية لخدمات الملاحة الجوية.

يذكر أن المبنى الجديد تبلغ مساحة 92 ألف متر مسطح ويحتوي على ثلاثة أدوار منها دور للسفر ودور للوصول ودور للخدمات، وتبلغ سعته الاستيعابية 7,5 مليون راكب سنوياً ومزود بــ 72 كاونتر لإنهاء إجراءات السفر و 20 بوابة مغادرة ومنطقة أسواق حرة، هذا بالإضافة إلى إنشاء ممر جديد للطائرات يصل طوله إلى 4 كليو مترات وعرضه 75 متراً ليستقبل الطائرات العملاقة وبتكلفة قدرها 486 مليون، وكذلك إنشاء حقل جوي على مساحة 425 الف متر مسطح يحتوي على 16 موقعاً جديدًا للطائرات منها 2 موقع للطائرات العملاقة ليصبح عدد المواقع بمطار الغردقة إلى 52 موقعاً بالمطار. وتبلغ التكلفة الإجمالية للمبنى والحقل الجوي 2,3 مليار جنيه بالتمويل الذاتي دون تجميل ميزانية الدولة أية أعباء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: