إعلان

مصر تستضيف المنتدى العربي الثالث للمياه 9 ديسمبر

03:15 م السبت 22 نوفمبر 2014

الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

تستضيف مصر فعاليات المنتدى العربي الثالث للمياه الذي يعقد في القاهرة خلال الفترة من 9 الى 12 ديسمبر المقبل، تحت عنوان ''معاً نحو مستقبل مائي عربي آمن''، وينظمها المجلس العربي للمياه بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري، ومشاركة العديد من المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية.

وقال الدكتور حسين العطفي الأمين العام للمنتدى وزير الري الأسبق، في تصريح صحفي، أن المنتدي يأتي استمراراً لسلسلة من المنتديات التي تعقد كل ثلاث سنوات لتدارس التجارب السابقة والوقوف على المواقف الراهنة والتخطيط للمستقبل والتعرف على أولويات وقضايا موارد المياه، واستخداماتها في المنطقة العربية.

كما يهدف المنتدى الى تعزيز التعاون وتضافر الجهود ودعم العمل العربي المشترك، لتحويل تحديات المياه التي تواجه الوطن العربي إلى فرص للنمو والتنمية المستدامة، سعياً لتحقيق الأمن المائي في المنطقة العربية.

وكشف العطفي أن المنتدى سيناقش عددا من القضايا والموضوعات ذات الأولوية في مجال الموارد المائية واستخدامات المياه في الدول العربية وتشمل إدارة الموارد المائية المتكاملة، إلى موارد المياه المشتركة مروراً بالقضايا ذات الصلة مثل ''تغيير المناخ والإدارة الرشيدة للمياه والأمن الغذائي والعائد الاقتصادي والاجتماعي للمياه وغيرها''.

وأكد العطفي حرص مجلس المياه العربي على تعزيز العمل العربي المشترك لتحقيق الأمن المائي العربي الذي يقوم على مبادئ أهمها حق المواطن في الحصول على احتياجاته الأساسية من المياه والصرف الصحي وتحقيق الأمن الغذائي في ظل المحافظة على سلامة البيئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: