إعلان

الأوقاف تنهي عمل أئمة مساجد بالغربية وتنقل آخرين لعدم الالتزام بخطبة الجمعة

06:41 م الجمعة 21 نوفمبر 2014

وزارة الاوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

أنهت غرفة العمليات التى شكلها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، برئاسة الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى، عملها اليوم الجمعة، وأصدرت عددا من القرارات، التى من شأنها ضبط العمل داخل الوزارة.

وقررت إنهاء عمل الشيخ خطابي عبد الجليل بركات إمام وخطيب مسجد الجهاد بقرية أبو الغر كفر الزيات محافظة الغربية، والسيد صالح صلاح عبد الرازق إمام وخطيب مسجد الطوخي بطنطا من تاريخه وعدم تمكين أي منهما من المسجد، نظرًا لخروجهما عن موضوع الخطبة الموحد للوزارة إلى أمور تمس الأمن القومي المصري .

وقررت أيضا، خصم خمسة عشر يومًا من راتب كل من الشيخ عبد الغفار محمد عبد الغفار درويش إمام وخطيب مسجد صلاح الدين بأشمون، ونقله خارج الإدارة لعدم التزامه بموضوع خطبة الجمعة الموحد ،و الشيخ صبحي محمد إبراهيم سليمان الكيلاني إمام وخطيب مسجد كعب الأحبار بالسيدة زينب ونقله إلى إدارة مايو، لتركه المسجد يوم الجمعة دون علم الإدارة التابع لها ، والشيخ محمد جمال رياض إمام مسجد الرحمة بغمرة لمخالفته تعليمات الوزارة بشأن الخطبة الموحدة .

وخصم عشرة أيام من راتب الشيخ عمر السيد محمد مع إعفائه من العمل بالتفتيش لمخالفته تعليمات الوزارة .

وإلغاء ترخيص صبري عبد المحسن أبو نملة خطيب مسجد الفرقان بفيصل الجيزة لعدم التزامه بموضوع خطبة الوزارة الموحد .

وكلف وزير الأوقاف الشيخ سيد عبود وكيل الوزارة لشئون المساجد، بتعميم أسماء كل من سحب ترخيصه على جميع المديريات، لعدم الترخيص له مرة أخرى أو السماح له بالخطابة أو إلقاء الدروس في أي مسجد على مستوى الجمهورية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ..  اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: