إعلان

صحف الخميس: جهود الملك عبدالله للم الشمل العربي.. ودعم بريطانيا لمصر

08:10 ص الخميس 20 نوفمبر 2014

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

اهتمت الصحف الصادرة صباح الخميس، بعدد من الموضوعات على رأسها ترحيب مصر بجهود الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين لجمع الشمل العربي، ودعم بريطانيا لمصر في حربها ضد الإرهاب، و''لوبي إخواني'' على خطى ''اليهودي'' في أمريكا بدعم تركي، ومصر تحذر من خطورة الموقف في القدس، والجيش يبدأ العملية الكبرى للقضاء على الإرهاب في سيناء، ووفاة ثالث ضحية لـ''أنفلونزا الطيور''، والذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود.

مصر ترحب بجهود الملك عبد الله لجمع الشمل العربي

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان

- مصر ترحب بجهود الملك عبد الله لجمع الشمل العربي

- رئاسة الجمهورية: دقة المرحلة تقتضي من الجميع تغليب وحدة الصف والعمل برؤية مشتركة

- .. نثق في دعم قادة الفكر والإعلام لترسيخ وتعزيز اتفاق الرياض

رحبت مصر بالبيان الصادر من الديوان الملكي السعودي، الذي أعلن فيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، التوصل إلى اتفاق الرياض التكميلي الذي يهدف إلى وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق بين الأشقاء العرب لمواجهة التحديات التي تهدد الأمة العربية والإسلامية.

وأعربت رئاسة الجمهورية، في بيان أصدرته أمس عن ثقتها الكاملة في حكمة الرأي وصواب الرؤية لخادم الحرمين الشريفين، كما تثمن غاليا جهوده الدؤوبة والمقدرة التي يبذلها لمصلحة الأمة العربية والإسلامية، ومواقفه الداعمة والمشرفة إزاء مصر وشعبها.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان

- مصر ترحب بمواقف خادم الحرمين

- الرئاسة : تجاوب كامل مع الدعوة الصادقة للتضامن بين الأشقاء

- اتفاق الرياض .. إطار شامل لوحدة الصف

- ثقتنا كاملة في حكمة الملك عبد الله بن عبد العزيز ومواقفه المشرفة

أكدت مصر في بيان لرئاسة الجمهورية أمس ترحيبها الكبير بالبيان الصادر من الديوان الملكي السعودي. والذي أعلن فيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. ملك المملكة العربية السعودية - حفظه الله - عن التوصل إلى اتفاق الرياض التكميلي الذي يهدف إلى وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق بين الأشقاء العرب لمواجهة التحديات التي تهدد أمتنا العربية والإسلامية.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان

- رئاسة الجمهورية تعرب عن ثقتها الكاملة في حكمة العاهل السعودي

- القاهرة ترحب بدعوة خادم الحرمين لرأب الصدع العربي

- الملك عبد الله : نقف بجانب مصر.. واتفاق الرياض التكميلي بحضور قطر ينهي الخلافات

أعلنت مصر ترحيبها الكبير ببيان الديوان الملكي السعودي الذي أعلن فيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عن التوصل إلى اتفاق الرياض التكميلي الذي يهدف لوضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق بين الأشقاء العرب لمواجهة التحديات التي تهدد أمتنا العربية والإسلامية.. وأكدت رئاسة الجمهورية - في بيان رسمي أصدرته أمس - عن ثقة مصر الكاملة في حكمة وصواب رؤية خادم الحرمين الشريفين، وتثمن غاليا جهوده الدؤوبة والمقدرة التي يبذلها لصالح الأمتين العربية والإسلامية، ومواقفه الداعمة والمشرفة إزاء مصر وشعبها.. وجددت مصر عهدها بأنها كانت وستظل ''بيت العرب''، ولا تتوانى في دعم ومساندة أشقائها، وتؤكد تجاوبها الكامل مع هذه الدعوة الصادقة التي تمثل خطورة كبيرة على صعيد مسيرة التضامن العربي.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- السعودية تتعهد بوقف الأنشطة القطرية العادية لمصر

- تقليص بث الجزيرة مباشر مصر ووقف التحريض ومنع تمويل الجماعات الإرهابية وتسوية ملف الوديعة

- الرئاسة ردا على مناشدة العاهل السعودي : تجاوب كامل مع دعوة لم الشمل العربي

علمت ''الشروق'' من مصادر مطلعة أن المملكة العربية السعودية تعهدت لمصر بوقف التدخل القطري في شئونها وتقليص بث قناة الجزيرة مباشر مصر، ومنع تمويل الجماعات الإرهابية وتسوية ملف الوديعة القطرية، وذلك بعد إعلان رئاسة الجمهورية أمس عن تجاوب مصر الكامل مع مناشدة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لها بدعم اتفاق الرياض التكميلي مع قطر والذي أدى إلى تجاوز الخلافات بين دول مجلس التعاون الخليجي وعودة سفراء السعودية والبحرين والإمارات إلى الدوحة.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان

- العاهل السعودي .. في بيان تاريخي : دعم مصر .. من مصالح العرب العليا

- إجماع السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر علي إنهاء الخلافات

أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز.. ملك السعودية أمس بيانا تاريخيا أكد فيه دعم دول مجلس التعاون الخليجي الكامل لمصر الشقيقة في إطار التطلع لمرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان

- مصر تبارك المصالحة الخليجية مع قطر

- الرئاسة تقبل دعوة السعودية لدعم الاتفاق .. وتتطلع لـ''طي الخلافات''

أعلنت مصر أمس تأييدها اتفاق المصالحة بين دول الخليج وقطر، ورحبت ببيان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي ناشد مصر حكومة وشعبا دعم اتفاق الرياض، وطالب بأن يكون الإعلام معينا لتحقيق الخير للشعوب.

بريطانيا تدعم مصر في حربها ضد الإرهاب

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان

- بريطانيا تدعم مصر في حربها ضد الإرهاب

أكد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اعتزازه بالروابط التاريخية والعلاقات القوية التي تجمع القوات المسلحة المصرية والبريطانية، وتطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون المشترك، وتبادل الخبرات في العديد من المجالات التي تخدم المصالح المشتركة لكل من مصر والمملكة المتحدة، وبما يدعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

''لوبي إخواني'' على خطى ''اليهودي'' في أمريكا بدعم تركي

وقالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان

- محمد فائق لــ''الأهرام'': ''لوبي إخواني'' على خطى ''اليهودي'' في أمريكا بدعم تركي

أكد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان أن مصر ستخطو خلال الفترة القادمة خطوات إيجابية في مجال تعزيز حقوق الإنسان المصري وسيكون لها أثر كبير في تحسينها، وأن هناك رغبة وتوجهات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في النهوض بحقوق الإنسان بعد أن تمت مراجعة ملف مصر للمرة الثانية بالأمم المتحدة الشهر الحالي.

مصر تحذر من خطورة الموقف في القدس

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان

- مصر تحذر من خطورة الموقف في القدس

- الممارسات الإسرائيلية الاستفزازية مرفوضة

تتابع مصر عن كثب وباهتمام بالغ وقلق شديد التطورات الأخيرة المتصاعدة في القدس الشرقية وما تشهده من تدهور شديد وتجدد رفضها لكافة أشكال العنف وكل الممارسات الاستفزازية التي تستهدف فرض سياسة الأمر الواقع. وشددت مصر - في بيان صادر عن وزارة الخارجية - على أن العنف لن يقود إلا لمزيد من التصعيد للصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ويهدد بالانزلاق إلى دائرة مفرغة من أعمال القتل والعنف ويؤدي إلى إفشال الجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى رأسها مبدأ الأرض مقابل السلام.

وجددت مصر التأكيد على الأهمية البالغة لسرعة التوصل إلى حل دائم ونهائي وشامل للقضية الفلسطينية يستند إلى قرارات الشرعية الدولية ويحقق تطلعات الشعب الفلسطيني ويضمن الحفاظ على الهوية العربية لمدينة القدس الشرقية ويفضي في النهاية إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 4 يونيو 1967 تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان

- الأوضاع تشتعل في القدس .. ومطالب بإعادة احتلال الضفة

تفاقمت حدة التوتر الأمني في مدينة القدس المحتلة، بعد الهجوم على كنيس يهودي في المدينة ما أسفر عن مقتل 5 إسرائيليين بينهم جندي و4 حاخامات وإصابة 7 آخرين، وردت سلطات الاحتلال بمنح اليهود المتطرفين حق حمل السلاح للدفاع عن أنفسهم ورفعت درجة التأهب الأمني وشددت إجراءاتها القمعية بحق المقدسيين وسط مطالب إسرائيلية بإعادة احتلال الضفة.

برامج ''كرامة وتكافل'' لرعاية 3 ملايين أسرة بتكلفة 6ر5 مليار جنيه

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان

- برامج ''كرامة وتكافل'' لرعاية 3 ملايين أسرة بتكلفة 6ر5 مليار جنيه

استعدت وزارة التضامن الاجتماعي لإطلاق برنامجي ''كرامة وتكافل'' خلال أسابيع بتكلفة 6ر5 مليار جنيه، يستفيد منها 3 ملايين أسرة، كخطوة نحو إيجاد شبكة حماية اجتماعية للفئات التي تعاني من الفقر بكل أشكاله والفئات التي ليس لديها القدرة على العمل والإنتاج مثل كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاما أو من لديهم عجز كلي أو إعاقة من خلال صرف مساعدات شهرية لهم.

ويتضمن برنامج ''تكافل'' صرف مساعدة شهرية للأسرة التي تعول تلاميذ بمراحل التعليم بقيمة 80 جنيها لتلميذ المرحلة الإبتدائية، و100 جنيه لطالب المرحلة الإعدادية و140 جنيها لطالب الثانوي بحد أقصى ثلاثة طلاب في الأسرة، بشرط أن تلتزم الأسر المستفيدة بأن يكون الأطفال الأكثر من 6 سنوات مسجلين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80% من عدد أيام الدراسة، أما بالنسبة للأطفال الأقل من 6 سنوات فستلتزم الأسرة بمتابعة برامج الوقاية والصحة الأولية للأطفال والأمهات بالوحدات الصحية الحكومية.

الجيش يبدأ العملية الكبرى للقضاء على الإرهاب في سيناء

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان

- الجيش يبدأ العملية الكبرى للقضاء على الإرهاب في سيناء

- قذائف الإرهابيين تستهدف الأهالي واستشهاد 7 مدنيين بينهم 3 أطفال

- تصفية 10 تكفيريين وضبط 54 في العريش بينهم طالب على اتصال بتركيا

أكدت مصادر أن الجيش بدأ عملية عسكرية كبرى للقضاء على الإرهاب في سيناء. . وأكدت المصادر أن قوات بأعداد كبيرة تشارك في الحرب على الإرهاب في عدة مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح بمشاركة الطائرات الأباتشي والقوات البرية حيث تقوم القوات بتدمير البؤر الإجرامية التي تستخدمها العناصر التكفيرية في التخفي وشن هجماتهم الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- انطلاق عملية برية وجوية واسعة لتعقب الإرهابيين في العريش

- قوات الصاعقة مدعومة بالدبابات والمجنزرات تشارك في القضاء على بؤر الإرهابيين .. واستشهاد مساعد برصاص التكفيريين.

انطلقت عملية أمنية واسعة النطاق جنوب مدينة العريش، مدعومة بطائرات الأباتشي بعد ظهر أمس استهدفت مخابيء للعناصر التكفيرية فيما انفجرت عبوة ناسفة قرب منطقة السكاسكة شرق المدينة دون حدوث إصابات وتطارد القوات العناصر المتورطة في زرع العبوة بعد ساعات من مقتل 10 مدنيين بقذيفة أطلقها إرهابيون على منزل حسب مصدر أمني.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- مصدر أمني : ''داعش'' كلف ''بيت المقدس'' بسلسلة تفجيرات خلال أيام

كشف مصدر أمني مسئول أن العناصر الإرهابية التكفيرية تخطط لارتكاب عمليات إرهابية كبرى خلال الأيام المقبلة في محاولة منهم لزعزعة استقرار الأمن القومي.

وفاة ثالث ضحية لـ''أنفلونزا الطيور''

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان

- وفاة ثالث ضحية لـ''أنفلونزا الطيور'' وشقيقتها : ماتت نتيجة ''إهمال الصحة''

أعلنت وزارة الصحة وفاة سيدة تدعى صباح مرعي عبد الحميد ''30 سنة'' ربة منزل من مركز بنى مزار بمحافظة المنيا بسبب إصابتها بمرض أنفلونزا الطيور.

وذكرت الوزارة - في بيان مساء أمس الأول - أن ''الضحية تعرضت لطيور مريضة وتوجهت لتلقي العلاج بعد أن تأخرت حالتها بشدة''.

''الكهرباء'' تعترف: تعيين أبناء القيادات حدث قبل يناير 2013

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان

- ''الكهرباء'' تعترف: تعيين أبناء القيادات حدث قبل يناير 2013

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن تعيين بعض أبناء قيادات الوزارة تم قبل يناير 2013 وإنه يتم حاليا وضع ضوابط مشددة لتعميمها على جميع الشركات تضمن تحقيق العدالة في التعيينات.

وأضافت الوزارة ردا على ما نشرته ''المصري اليوم'' أمس الأول بعنوان : ''المصري اليوم'' تكشف : تعيين أبناء قيادات بالكهرباء رغم الأزمة المالية .. استبعاد مئات اجتازوا الاختبارات ومطالبات بالتحقيق''إنه في إطار التوجه العام للحكومة بضرورة ترشيد النفقات والوفاء بالالتزامات ومواءمة الإيرادات مع الإنفاق حدثت زيادة في رواتب العاملين في الكهرباء بعد ثورة 25 يناير في حين تأثرت معدلات التحصيل وزادت حالات سرقة التيار الكهربائي وعمليات تخريب المنشآت الكهربائية .

الذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان

- غاز .. واشتباكات .. واعتقالات في ذكرى ''محمد محمود''

- شرف وعدد من المسئولين يسيرون في شارع الأحداث الدامية لحضور معرض الابتكار

ألقت قوات الأمن أمس القبض على عدد من المتظاهرين بشارع محمد محمود المطل على ميدان التحرير أثناء مظاهرة نظمها العشرات لإحياء الذكرى الثالثة للأحداث التي وقعت قبل 3 سنوات واستخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المشاركين في المسيرة وطاردتهم في الشوارع الجانبية.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- الأمن يفرق مسيرة لإحياء ذكرى محمد محمود

فرقت قوات الأمن أمس مسيرة بشوارع وسط القاهرة كانت تستهدف إحياء الذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود الأولى التي وقعت في 19 نوفمبر 2011.

قضية ''تخابر الإخوان'' وعلاقة مرسي بالحرس الثوري الإيراني

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان

- النيابة في ''تخابر الإخوان'' : مرسي كان عميلا للحرس الثوري الإيراني

- البلتاجي وحجازي يهددان النيابة بإشارة الذبح .. ورئيس المحكمة للدفاع : رأيتهم

واصلت نيابة أمن الدولة العليا مرافعتها في قضية ''تخابر الإخوان'' أمس المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و35 آخرين من قيادات الجماعة، أن مرسي كان عميلا للحرس الثوري الإيراني يراسلهم بتقارير أمنية وشددت على أنه لم يكن أهلا للأمانة يوما بل نموذجا للخيانة باع بلاده وأبى الخروج من عباءة الطاعة العمياء.

كما وصف المتهمون بـ''إخوان الشياطين'' وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة برئاسة المستشار شعبان الشامي تأجيل القضية إلى جلسة 26 نوفمبر الجاري لسماع مرافعة الدفاع عن المتهمين محمد بديع ومحمد سعد الكتاتني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: