القصة الكاملة لنسيان ''فوطة'' في بطن سيدة منذ 3 سنوات عقب ولادة قيصرية- فيديو

11:12 م الأربعاء 19 نوفمبر 2014
القصة الكاملة لنسيان ''فوطة'' في بطن سيدة منذ 3 سنوات عقب ولادة قيصرية- فيديو

عملية جراحية - ارشيفية

كتب - محمد الحكيم:

كشف برنامج ''90 دقيقة'' المذاع على فضائية ''المحور''، الأربعاء، عن قصة الطبيبة المصرية التي نسيت فوطة حجمها 20سم×20سم في بطن سيدة مصرية بعد إتمام العملية القيصرية لها، وظلت في بطنها لمدة 3 سنوات في طنطا.

وقال جمال بدير، شقيق المريضة، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، الثلاثاء، ''أختي ولدت قيصري في السنطة عن الدكتورة إيمان الغنيم، منذ ثلاثة سنوات، وتعبت وقعدت سنتين تتعالج، وفي العام الثالث قرر طبيبها المعالج أنها مصابة بورم في الرحم وأراد أن يستأصله''.

وتابع: ''ورحنا نعمل العملية فوجيء الأطباء بفوطة طبية حجمها 20سم×20سم، أدت إلى تآكل جدار الرحم فتم استئصاله والمبايض، وبعدما اشتكينا لقسم ثان طنطا، وتم تحويله للنيابة، ووكيل النيابة حوّل المحضر من طنطا لسنطة رغم أنه عاين الواقعة بالكامل، دون استدعاءنا أو إخبارنا''.

وأكمل: ''اصطحبت أختي المريضة للنيابة بعد ذلك، ومن يوم 29 سبتمبر حتى اليوم النيابة لم تتخذ أي إجراء ضد الطبيبة، والرحم والفوطة موجودين في مستشفى الفؤاد في الغربية ولم يدفنوا حتى الآن''.

من ناحيته قال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''90 دقيقة'' المذاع على فضائية ''المحور''، الأربعاء، ''ممنوع منعاً باتاً منذ ثلاثة أعوام إجراء عمليات في عيادات خاصة هذا بداية، وهذه القضية عرضت علي وتم تحويلها إلى النيابة الإدارية، وبالنسبة لترك فوطة في البطن هذا عبارة عن خطأ وارد والسبب فيه الممرضة التي مع الجرّاح، والجرّاح نفسه''.

وتابع:''كان لابد على الجراح أن يعرف عدد الفوط التي تم استخدامها قبل وبعد العملية الجراحية، وهذه القضية مازال مستمر فيها التحقيق في النيابة الإدارية غير النيابة العامة، وتم غلق العيادة الخاصة بها لفترة معينة''.

لمشاهدة الفيديو ....  اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان