إعلان

مغازي يجتمع بوزير البيئة ومحافظ البحر الأحمر لبحث التصالح مع المستثمرين

03:34 م الخميس 13 نوفمبر 2014

الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري خل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

اجتمع الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، مع خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بحضور قيادات الوزارة والهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ وجهاز شئون البيئة، فى إطار خطة الدولة نحو دفع وتشجيع عجلة الاستثمار، وخاصة في مجال السياحة وزيادة الناتج القومي.

وتناول الاجتماع بحث ومناقشة التحديات التي تواجه منظومة الاستثمار فى المناطق الساحلية، ومنطقة الحظر بمحافظة البحر الأحمر، واستعراض موقف الطلبات المقدمة من المستثمرين بالمحافظة حيث قامت الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ بعرض الدليل الإرشادي لخارطة الطريق المطلوب إتباعها حتى يتسنى سرعة العرض على اللجنة العليا المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء .

وأوضح مغازي بأنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة في محافظة البحر الأحمر تجتمع أسبوعياً لاستقبال طلبات المستثمرين للتأكد من استيفائهم المستندات المطلوبة واستلامها وإرسالها للجنة العليا للتراخيص بوزارة الموارد المائية والري والانتهاء منها خلال 30 يوما، لتحقيق اللامركزية وتذليل العقبات التي تواجه الاستثمار.

واتفق الوزراء ومحافظ البحر الأحمر على رفع مقترح تشريع قانون إلى رئاسة مجلس الوزراء للحصول على موافقة المجلس بشأن التصالح مع المستثمرين الذين لم يحصلوا على التصريح اللازم ولهم استثمارات قائمة.

وأضاف وزير الري بأنه سيتم تنفيذ منظومة تدريب وتوعية لأعضاء اللجنة الفرعية، بهدف تحسين الأداء ودفع عجلة التنمية وسرعة البت في إصدار تراخيص المستثمرين، وسيتم تعميم التجربة على مستوى كافة السواحل المصرية، في ضوء توجهات الدولة نحو التعامل بصورة واقعية واستعادة حقوق الدولة فى هذا الصدد.

وأكد مغازي على وجود التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة المعنية فى اللجنة العليا والحرص الشديد على سرعة البت فى جميع الطلبات طبقاً للمعايير والاشتراطات اللازمة لإصدار التراخيص والتى تأتى حرصاً على حماية كافة المشروعات والإستثمارات من مخاطر التغيرات المناخية وارتفاع مناسيب سطح البحر والمحافظة على الشواطئ المصرية والاستثمارات القائمة بها .

من جانبه أكد وزير الدولة لشئون البيئة، خالد فهمي على أهمية التنسيق والتكامل بين الجهات المانحة للتراخيص وتوحيد الإجراءات المطلوبة وقيامها بمراجعة الطلبات والمستندات المقدمة إختصاراً للوقت وذلك فى ضوء إعداد مخطط عام لتنمية المناطق السياحية .

فيما أوضح محافظ البحر الأحمر بضرورة تسهيل الإجراءات المتعلقة بإصدار التراخيص دون التغاضي عن أى مخالفات بيئية بالإضافة إلى وضع آلية جديدة لتسهيل تلك الإجراءات بهدف تنشيط آليات الاستثمار فى مجال السياحة ، مع الدفع بقوة فى هذا الإتجاه والتعاون فى مجابهة كافة المشاكل المتعلقة بالشأن السياحي فى ضوء التكامل فى منظومة الأداء الحكومي لتنفيذ المشروعات السياحية وتوفير فرص عمل للشباب وزيادة الناتج القومى .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: