إعلان

محلب يتابع استعدادات تنظيم المؤتمر العربي لمواجهة التطرف

03:42 م الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الدكتور اسماعيل سراج الدين، رئيس مكتبة الاسكندرية، لمتابعة الاستعدادات التي تجريها المكتبة حالياً، لتنظيم المؤتمر العربي الذي سبق أن دعت إليه رئاسة الجمهورية لمواجهة الأفكار المتطرفة، والذي سيعقد تحت عنوان ''نحو استراتيجية عربية شاملة لمواجهة التطرف''.

وأكد المهندس إبراهيم محلب خلال اللقاء ضرورة توفير الدعم والمساندة الكاملة لنجاح المؤتمر، والعمل على تذليل أي عقبات تواجه تنظيم المؤتمر.

وقال رئيس مجلس الوزراء : ''الفكر لن يواجه إلا بالفكر، وننتظر دوراً فاعلاً لمكتبة الإسكندرية، ومؤسساتنا الثقافية العلمية العريقة في مواجهة الأفكار المتطرفة، التي تروجها الجماعات والتيارات الإرهابية''.

وأشار المهندس مجلب إلى أن مصر تزخر بمنارات دينية وعلمية وثقافية كبرى، مثل الأزهر الشريف، مكتبة الإسكندرية، المجمع العلمي، الجمعية الجغرافية، إضافة إلى المتاحف العلمية، وبالتالي يجب الاهتمام بهذه المؤسسات واستثمارها في نشر الدين الإسلامي الحنيف، بوسطيته وسماحته، وكذا نشر الفكر المعتدل، والرد على الأفكار المتطرفة ومواجهتها.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة أن يتم تدعيم المؤسسات الثقافية العلمية، بكفاءات شابة متميزة، من منطلق تواصل الأجيال.

من جانبه، أكد الدكتور إسماعيل سراج الدين أن مواجهة الفكر الإرهابي المتخلف يجب أن يكون بثقافة علمية تعم في المجتمع، وهذا دور مؤسساتنا الثقافية المختلفة، ودور مكتبة الإسكندرية، على سبيل المثال، هو نشر الثقافة والتنوير ومواجهة الفكر والتيارات الإرهابية.

وأضاف بآن جزءاً كبيراً من المؤسسات الثقافية العلمية يحتاج إلى تفعيل وتنشيط الأداء في هذه الأيام، هذه المؤسسات تحتاج إلى رد اعتبار من حيث المكانة، ويجب أن تفتح للشباب، وهذا ما نسعى لتحقيقه.

وأكد أن مكتبة الإسكندرية تنهي حالياً استعداداتها لتنظيم المؤتمر العربي لمواجهة التطرف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: