إعلان

محلب يوجه مكتبة الاسكندرية برعاية أنشطة مؤسسة "ألف وواحد اختراع" في مصر

02:36 م الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات :

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أحمد ساليم مدير مؤسسة "ألف وواحد اختراع"، والوفد المرافق له، بحضور وزيرة التعاون الدولي، ورئيس مكتبة الاسكندرية.

وأكد مدير المؤسسة، في بيان صحفي، أن المؤسسة لا تهدف إلى الربح، ومقرها المملكة المتحدة، وتحظى بثقة واعتراف العديد من المؤسسات الدولية، كالأمم المتحدة واليونسكو وناشيونال جيورافيك، نظراً لما نجحت فيه خلال السنوات الماضية من التعريف بإسهامات العلماء المسلمين والتراث الثقافي الإسلامي في مجالات العلم والفضاء.

وأشار إلى أن المؤسسة تعتزم تنظيم فعالية في مصر في شهر مارس المقبل تحت شعار "رحلة إلى الماضي من أجل بناء وتصميم مستقبل أفضل"، وذلك للاحتفاء بإسهامات الرواد من علماء المسلمين في تأسيس العصر الذهبي للعلوم والمعارف الإنسانية، خلال الألف عام الماضية.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء وجه خلال اللقاء بأن تقوم مكتبة الإسكندرية برعاية أنشطة المؤسسة في مصر وفعاليتها المقبلة، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بإعادة التعريف بالتراث العلمي والثقافي الإسلامي، والعمل على تحديد الأولويات والأهداف لتعبئة الجهود لتحقيق هذا الهدف، ومشيراً إلى أن على الشباب العربي أن يفخر بتاريخ أجداده الأوائل وأن يكون ذلك حافزاً له لتحقيق المزيد من التقدم والابتكار في كافة المجالات.

أوضح مدير المؤسسة، أن المؤسسة تعتزم إقامة عدد من المعارض والندوات التعليمية، وإنتاج بعض الأفلام الوثائقية والمطبوعات، بشأن إسهامات علماء المسلمين في الحضارة، وأنها تتطلع إلى قيام الحكومة المصرية بتبني بعض تلك المطبوعات ليتم توزيعها على الطلاب في مصر، بما يساعد على تحفيزهم على استلهام الطموح من تجارب علماء المسلمين، ودفعهم نحو المزيد من التفوق والمساهمة في بناء مستقبل أفضل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: