إعلان

بالصور.. ''التعليم'' توقع بروتوكول تعاون مع ''كيدزانيا'' يستفيد منه 400 ألف طالب

01:11 م السبت 01 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

وقع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة ''كيدزانيا'' لتطوير المشروعات التعليمية والترفيهية، لإتاحة الفرصة الكاملة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من أجل الاستفادة بما تقدمه مدينة ''كيدزانيا'' من وسائل محاكاة ووسائل تنمية المهارات لدى الصغار.

يستفيد من هذا البروتوكول 100 ألف من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي بالمدارس الحكومية سنويا، على مدار أربع سنوات هى مدة البروتوكول الذى يمتد إلى سبتمبر 2018، أي بإجمالي عدد تلاميذ 400 ألف تلميذ.

وأوضح الوزير أنه سوف يتم تشكيل لجنة تسيير مشتركة بين الطرفين للعمل على تحديد آليات تنفيذ البروتوكول، حيث تقوم الشركة بتحديد العدد المصرح به في اليوم الواحد لزيارة المدينة، وتحديد أفضل الأيام المناسبة للزيارة، وتقوم الوزارة بتوفير وسيلة انتقال من والى المدينة ، فضلا عن حصر بأسماء التلاميذ وسن كل منهم ، حتى يتسنى للشركة إعداد المواد اللازمة لتحقيق أعلى استفادة ممكنة خلال الزيارة.

وأكد الوزير أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار خطة الوزارة للتعاون مع الشركات العاملة فى مجال التعليم، من أجل تقديم تعليم ينمى مهارات الطلاب ، حيث ينمي التعليم بالمحاكاة مهارات القدرة على الابتكار ويبتعد بالعملية التعليمية عن أسلوب التلقين والحفظ ويضفى التشويق والإثارة والجذب للعملية التعليمية لدى طلاب التعليم الأساسي.

ودعا أبو النصر المؤسسات والشركات العاملة الى التعاون مع الوزارة فى إعداد جيل قادر على التواصل مع معطيات العصر والتطور العلمي والتكنولوجي.

ومن جانبه أشار سامر سعد سلام، رئيس مجلس إدارة الشركة، الى أن الشركة تضع إمكانياتها فى خدمة وزارة التربية والتعليم الطلاب، إدراكا من الشركة وحسها الوطني بحتمية المساهمة فى إعداد أولادنا بما يمكنهم من قيادة مصر مستقبلاً إلى آفاق العزة والتقدم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: