إعلان

مصر: مشروع بيان مصري يصدر عن الجامعة العربية غدا لإدانة تفجير الشيخ زويد

12:19 م السبت 01 نوفمبر 2014

احدى جلسات جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

ينعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدا في دورة غير عادية بناء على طلب مصر غدا وذلك لاستعراض عدد من الموضوعات على الساحة العربية وعلى رأسها مكافحة الارهاب على ضوء الحادث الإرهابي الذى وقع يوم ٢٤ اكتوبر الماضي في شمال سيناء .

وقال السفير طارق عادل، مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، في تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم، إنه طلب إدراج هذا الموضوع على جدول أعمال الاجتماع، مشيرا الى انه سوف يستعرض خلاله أبعاد هذا الحادث الارهابي .

وأضاف السفير طارق عادل أن وفد مصر أعد مشروع بيان نسعى ليصدر عن مجلس الجامعة العربية في ختام اجتماع يوم غد يدين هذه العملية الإرهابية ويدعم الجهود والاجراءات التي تتخذها مصر في مكافحة الارهاب وتقديم الدعم والاعراب عن التضامن مع مصر فى مكافحتها للارهاب .

وأشار مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية إلى ان مشروع البيان يطالب بتفعيل الاتفاقيات العربية لمكافحة الارهاب والتعاون الأمني والقضائي .

من ناحية اخرى اوضح مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية ان اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين غدا سيبحث موضوعات هامة اخرى مثل الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى ومستجداته بناء على طلب وفد فلسطين ووفد الاردن.

وقال إن الدكتور نبيل العربي امين عام الجامعة العربية سوف يشارك في اجتماع الغد حيث يستعرض خلال الاجتماع عددا من التطورات على الساحة العربية بما في ذلك زيارته والوفد الوزاري العربي لبغداد مؤخرا .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: