إعلان

لبيب: التوجه نحو اللامركزية هو وسيلة لإصلاح النظام المحلي

11:55 ص السبت 01 نوفمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبدالناصر:

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن استراتيجية دعم اللامركزية التي تنفذها الوزارة تقوم بتفعيل دور المواطن المحلي في المشاركة في الشئون المحلية، وأنه شريك أساسي في صنع القرار وإدارة المشروعات التنموية في المجتمع المحلى المقيم به، والرقابة علي عملية التنفيذ.

وقال في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن الاستراتيجية تقوم بتفعيل أدوار المجلس الأعلى للإدارة المحلية والمجالس الشعبية المحلية علي كافة المستويات والتي سيتم انتخاب اعضائها بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.

ولفت لبيب إلي إنه لن يترتب علي تطبيق الاستراتيجية الجديدة انشاء اية مستويات محلية جديدة بل تتضمن العمل في إطار ما هو قائم من وحدات محلية مع تفعيل أدوارها وتمكينها من ممارسة صلاحياتها وعدم تحميل الدولة اية اعباء مالية اضافية، مؤكداً أن تطبيق الاستراتيجية سيكون تدريجياً ومرناً علي مدار عدة سنوات .

وأضاف لبيب أن التوجه نحو اللامركزية هو وسيلة لإصلاح النظام المحلي وبناء إدارة محلية فعالة قادرة علي الاستجابة لاحتياجات المواطنين ورفع مستوي الرضا الشعبي عن اسلوب تقديم الخدمات العامة وتحقيق التوازن التنموي وتخفيف ضغوط تبعية المحليات علي الحكومة المركزية وتحسين كفاءة استخدام المال العام وارساء نظام لتعزيز المساءلة والشفافية والمشاركة بين المؤسسات علي المستويين المركزي والمحلي .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: