إعلان

افتتاح أعمال اللجنة المصرية الإثيوبية المشتركة في أديس أبابا على مستوى كبار المسؤولين

09:11 ص السبت 01 نوفمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الاثيوبى هي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - (أ ش أ):

افتتحت صباح اليوم السبت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أعمال الدورة الخامسة للجنة المصرية الإثيوبية المشتركة والتي تستمر لمدة يومين على مستوى كبار المسؤولين فيما تتواصل على المستوى الوزاري بعد غد الاثنين.

وتعقد اجتماعات أديس أبابا بناء على الاتفاق الذى تم بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الاثيوبى هيلي ماريام ديسالين على هامش القمة الافريقية التى استضافتها غينيا الاستوائية فى شهر يونيو الماضى، حيث أكد الزعيمان حينها على أهمية دفع العلاقات بين البلدين وتجاوز أى عقبات يمكن أن تواجهها.

ومن المتوقع أن يشهد الشق الوزاري للاجتماعات مشاركة مصرية كبيرة، بجانب التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تهدف للارتقاء بالعلاقات التاريخية بين مصر وإثيوبيا.

وتهدف اجتماعات اللجنة المشتركة إلى تعزيز ودفع العلاقات الثنائية إلي آفاق أرحب في مختلف المجالات خاصة السياسية والاقتصادية والتجارية والفنية بما يحقق مصالح البلدين والشعبين، والعمل علي إزالة أية عقبات قد تحول دون تحقيق ذلك.

وفى إطار حرص الجانب المصرى على الاعداد الجيد لأعمال اللجنة المشتركة مع إثيوبيا، عقد ممثلون عن الوزارات والجهات المعنية بالعلاقات المصرية الإثيوبية عقدوا مؤخرا اجتماعا بوزارة الخارجية برئاسة السفير صبرى مجدى صبرى مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، وذلك بهدف الاعداد لاعمال اللجنة  المشتركة.

وشارك فى هذا الاجتماع ممثلون عن وزارات التجارة والصناعة، والكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول، والتربية والتعليم، والتعليم العالى، والطيران المدنى، والسياحة، والزراعة واستصلاح الأراضى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والثقافة، والمجلس القومى للمرأة، حيث تم بحث مقترحات كل جهة لتعزيز علاقة التعاون مع إثيوبيا التى سيتم طرحها على الجانب الإثيوبى خلال اجتماعات اللجنة المشتركة، بالإضافة إلى متابعة الموقف التنفيذى للاتفاقيات التى تم التوقيع عليها من قبل بين البلدين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: