إعلان

''الشباب والرياضة'' تنظم قافلة تعليمية لمحاربة الدروس الخصوصية بالمحافظات

02:08 م الجمعة 31 أكتوبر 2014

وزارة الشباب والرياضة

كتبت- هاجر عبدالناصر:

شهد اليوم الأول لفعاليات القافلة التعليمية المتكاملة التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والأوقاف في محافظة قنا إقبالا كبيرا من طلاب المراحل الثلاث (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية).

شارك في فعاليات القافلة بالأكاديمية المهنية للمعلمين ومدرسة أبوبكر الصديق الابتدائية ومدرسة نجع حمادي الثانوية بنين، ومدرسة اللغات الرسمية بنجع حمادي نخبة من رواد العملية التعليمية والتربوية في مصر بمصاحبة فضيلة الشيخ محمد الدومى من وزارة الأوقاف وامام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

وأوضح بيان لوزارة الشباب اليوم الجمعة، أن البرنامج تناول شرحا ومراجعة للمواد التعليمية وما تم دراسته في الفترة الدراسية منذ بداية العام الدراسي وحتى اليوم ومراجعة وتحليل المنهج الدراسي والتدريب على الأسئلة وبعض من نماذج الامتحانات على ما تم دراسته.

كما تم استعراض الأساليب الإيجابية والطرق الصحيحة للمذاكرة ومراجعة المنهج والتدريب على أسئلة الامتحانات.

وقامت وزارة الشباب والرياضة بتوزيع كراسة الاخلاق على الطلاب اهداء من الوزارة لأبنائها الطلاب، وتضمن البرنامج أيضا ندوة دينية بعنوان ''الهجرة وحب الوطن'' لفضيلة الشيخ محمد عبدالعال الدومى من وزارة الأوقاف وامام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، والذى اكد فيها على أهمية الهجرة النبوية في حياة المسلمين وكيف انها لم تؤثر في حبهم لوطنهم مؤكدا على ان حب الوطن من الايمان وانه بحب الأوطان تبنى البلدان.

وأضاف فضيلة الشيخ محمد الدومى انه ليس من حق الانسان ان يكفر اخر وضرورة البعد عن الحكم التكفيري وأوضح الفرق بين الكفر بالعقيدة وجحود النعمة وضرورة البعد عن العنف .

يأتي تنظيم القافلة في ضوء ما توليه وزارة الشباب والرياضة من اهتمام لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية ومواجهة أساليب العنف والحكم التكفيري وخاصة بالقرى الأكثر احتياجا في مختلف محافظات الجمهورية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: