إعلان

الجيزة تؤكد التزامها بتحسين مرافق هضبة الأهرام وإزالة كافة المخالفات

01:34 م الجمعة 31 أكتوبر 2014

هضبة الأهرام

كتبت - هاجر عبدالناصر:

أكدت محافظة الجيزة التزامها بالمهام المنوطة إليها تجاه كافة المنتفعين بهضبة الأهرام وفى مقدمتهم سكان الهضبة وأعضاء جمعية تعمير صحراء الأهرام وذلك فى إطار الاختصاصات التى حددها القانون للمحافظة فى هذا الشأن .

وأشار البيان الذي أصدرته المحافظة، اليوم الجمعة، إلى أن التزامات المحافظة تشمل تراخيص البناء والمحال وإزالة المباني المخالفة ورفع الإشغالات الطرق العامة، وحماية الأراضي الزراعية فيما تتضمن التزامات جمعية تعمير صحراء الأهرام تجاه أعضائها رصف الشوارع وإعادة الشيء لأصله، التشجير والتجميل، شبكات المياه والصرف الصحي داخل حدود التقسيم .

ومن جانبه قال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة الجيزة، إن المحافظة تقوم حالياً بجهود مركزة وسريعة لإتمام قرارات الإزالة بالتعاون مع مديرية الأمن والقوات المسلحة وتستمر فى ذلك طالما توفر التغطية الأمنية حيث تستهدف المحافظة تنفيذ قرارات إزالة لنحو 64قراراً كمرحلة أولى.

ولفت الشيخ إلى اتفاق المحافظة مع وزارة الإسكان لتوصيل خط جديد لتوفير مياه بواقع 40ألف م3 يومياً لمنطقة هضبة الأهرام ويجرى حالياً تنفيذ المشروع فيما خصصت المحافظة قطعة أرض مجاناً من أملاكها لإمداد المنطقة بالغاز الطبيعي .

وقال الشيخ أنه فى إطار التنسيق مع ممثلي الأهالي أعربت المحافظة عن إمكانية تسليم مقابل رسوم النظافة التى يتم تحصيلها أى للجمعية لتقوم الجمعية بمهمة النظافة كاملة إلا أنه لم يتخذ ممثلو الأهالي أو الجمعية قراراً في هذا الشأن رغم أنه تم عرضه من نحو 10أيام ومازالت هذه الإمكانية متاحة للأهالي وأعضاء الجمعية ومجلس إدارتها.

وأضاف الشيخ ''وفى إطار حرص المحافظة على تحسين الخدمات وتوافر الأمن والأمان لأهالي هضبة الأهرام وبالتنسيق مع مديرية الأمن تم تخصيص قطعة أرض بمنطقة ''خدمات ط '' بهضبة الأهرام لإنشاء قسم شرطة متكامل على مساحة 3000متر''.

وأكد اللواء محمد الشيخ على هيئة تعاونيات البناء والاتحاد التعاوني للإسكان أهمية مطالبة الجمعية بتعظيم الاستفادة من مناطق الخدمات، مشيراً إلى أن الهيئة العامة لتعاونيات البناء هى الجهة المنوط بها أعمال المراقبة الفنية والإدارية والمالية على الجمعيات بما فيها جمعية تعمير صحراء الأهرام وتقييم أدائها وليست المحافظة .

يذكر أن قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 يحدد التزامات صاحب التقسيم وهى هنا جمعية تعمير صحراء الأهرام والجمعية تقدمت بتقسيم اعتمدته المحافظة عام 99 ويحدد التزامات المحافظة والجمعية تجاه المنتفعين وأعضاء الجمعية وحيث أن هناك قواعد منظمة لأي منطقة صادر لها ما يسمى بالتقسيم ويكون لها خريطة وتاريخ وبها مناطق خدمات ولها حدود وعليها سور وبوابات .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: