إعلان

غداً.. القوى العاملة تعقد لقاء بالفيديو كونفرانس مع المصريين بالخارج

12:24 م الجمعة 31 أكتوبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة الهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

تعقد وزارة القوي العاملة والهجرة، مساء غدا السبت، الصالون الدوري الخاص بالمصريين في الخارج عبر الفيديو كونفرانس، بقطاع الهجرة، في مجالات الطاقة والبيئة فى الخارج فى الولايات الأمريكية المتحدة، وكندا.

وقالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة الهجرة، إنه من المقرر أن يشارك في الصالون وزراء وممثلين عن وزارات الدفاع والإنتاج الحربي، والصحة والسكان، والكهرباء والطاقة المتجددة، والصناعة والتجارة والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والبيئة، والبترول والثروة المعدنية، والأمن القومي، والهيئة العامة للاستعلامات.

وأوضحت عشري، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن الموضوعات التي سيتم طرحها للمناقشة من خلال الفيديو كونفرانس في الصالون مع المصريين في الخارج، وضع الحلول العملية والتصور المقترح للخروج من أزمة الكهرباء ، والطرق الحديثة فى صيانة محطات الكهرباء، والاستفادة من الإمكانيات الصناعية، وتشغيل المعطلة منها، وتنظيم الطاقة وإدارة الطلب عليها فى مصر.

وتابعت أن مقترحات المصريين في الخارج مع المسئولين المشاركين في الصالون ستتناول كيفية إدارة النفايات الصلبة، فضلا عن البيئة وكيفية تحويل النفايات فى مصر على الأراضي الخضراء فى جميع مدنها، والتحكم فى تلوث مياه النيل .

كما سيناقش الصالون، إنشاء مجلس دفاع وطنى لأمن الفضاء المصري، والدعوة لنقل التكنولوجيا، وتحديث قطاع الرعاية الصحية والرعاية الطبية، وتطوير قطاع الصحة والكشف المبكر عن سرطان المرأة والطفل فى مصر .

وأكدت أن لقاء ممثلي الجاليات المصرية الدوري بقطاع الهجرة عبر الفيديو كونفراس يأتي في إطار حرص الوزارة علي التواصل معهم ورعايتهم وحمايتهم وكفالة حقوقهم وحرياتهم وتمكينهم من أداء واجباتهم العامة نحو الدولة والمجتمع وإسهامهم في تنمية الوطن في جميع مجالاته وربطهم بالوطن الأم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: