إعلان

السياحة تطلق سباق الدراجات النارية "رالى تحدى عبور مصر" في دورته الرابعة

02:00 ص الجمعة 31 أكتوبر 2014

السياحة تطلق سباق الدراجات النارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

أعلن السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة ، عن انطلاق سباق" رالى تحدى عبور مصر " للدراجات النارية في دورته الرابعة علي التوالى والذي يبدأ في 14 نوفمبر المقبل ويستمر لمدة 9 أيام يقطع خلالها 3000 كيلو متر بداية من مدينة الاسكندرية ثاني أكبر مدينة بمصر ثم العين السخنة والجونة والغردقة ومرسى علم وأسوان والأقصر مرورا بأسيوط والمنيا وبنى سويف وينتهي عند سفح الأهرامات .

يأتي المهرجان في إطار أهتمام الهيئة في توصيل رسالة للعالم تؤكد فيها علي أمن وأمان المدن المصرية والسياحية وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، حيث يعتبر الرالى الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط والعالم العربى ، والذي يجمع بين متعة المغامرة والسفر والرياضة في نفس الوقت .

وسيشارك في الرالى هذا العالم "ألينكس شاكون" من أشهر راكبي الدراجات النارية في العالم الذي قام بالطواف حول العالم علي دراجة نارية في 600 يوم، بالاضافة إلي مشاركة 80 متسابق مختلفي الجنسية من 15 دولة حول العالم منها "الولايات المتحدة الأمريكية ،المكسيك،كندا،انجلترا،استراليا،البرتغال،فرنسا،الأردن،جنوب افريقيا،البرازيل"، وبحضور العديد من الشخصيات الهامة علي المستويين الدولى والمحلى .

سيتم تغطية فاعليات الرالى عبر الصحف والمجلات الرياضية والسياحية المتخصصة وبث الحدث عبر القنوات التليفزيونية الدولية والمحلية هذا مايعمل علي ترويج المقصد السياحى المصرى بصورة كبيرة .

تجدر الاشارة إلي أن محافظة الوادى الجديد أستقبلت العام الماضي سباق رالى تحدى عبور مصر لدراجات الفيسبا بثلاث مراكز بالمحافظة هي " الفرافرة ،الداخلة ،الخارجة " لمدة يومين اعتباراً من 10 وحتي 12 نوفمبر 2013 خلال سباق بدأ من مدينة الأسكندرية وانتهي تحت سفح أهرامات الجيزة بمشاركة 53 متسابقاً من 11 دولة عربية واروبية .

بلغت التغطية الاعلامية في الثلاثة أعوام السابقة أكثر من 650 مقال في كثير من الجرائد والمجلات المصرية وحوار تليفزيونى وحديث إذاعى في المحطات والقنوات العالمية .

ومن جانبه أضاف اللواء أحمد حمدى، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة، أن الحدث مصنف ضمن أشهر السباقات في العالم ويمثل مصر في أجندة السياحة المصرية.

كما أنه مندرج ضمن أجندة الأتحاد الدولى لسباق الطرق مشيراً إلي أنه فرصة مثالية لترويج سياحة الصحراء والسفارى بمصر وبث صورة واقعية عن سلامة وأمان المقاصد السياحية المصرية من خلال التحرك عبر طرق تبلغ " ثلاثة الأف كيلو متر" .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: