إعلان

بالفيديو والصور- أبو النصر يعقد مؤتمرا صحفيا حول المشروع القومي لمسرحة المناهج بحضور فنانين

12:51 ص الجمعة 31 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

تصوير - فريد قطب:

عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، مؤتمراً بحضور نخبة من الفنانين للحديث حول المشروع القومي لمسرحة المناهج، الذي بدأ خلال العام الماضي وتستكمل المرحلة الثانية منه خلال هذا العام.

وكان على رأس الاحتفال الفنانة صابرين والفنان فتوح أحمد والفنان أحمد ماهر والفنان سامح الصريطي والفنانة نهال عنبر والفنان أشرف عبد الغفور والأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما والإعلامي محمد الغيطي.

أكد الوزير خلال كلمته أن المسؤولية بالمدارس تبدأ من مدير المدرسة، وتنتهي بالمحافظة، مؤكدا أن أسهل شيء هو تقديم استقالته ولكن اعتباره هروب من المسؤولية.

وأوضح أنه أكثر من يشعر بأولياء الامور لان ابنه توفي في الثانية عشرة من عمره.

وأضاف أن ميراث التربية والتعليم ثقيل والوزارة تحتاج الى ميزانية ضخمة لحل المشكلات، مشيرًا الى أن 90% من ميزانية الوزارة تذهب للمرتبات.

ومن جانبها، طالبت الفنانة صابرين، بمحاسبة المسؤولين عن الاهمال في المدارس، وعدم تصدر الوزير دائما من قبل وسائل الإعلام في المشهد، مضيفة أن الوزير مختص بالمشاريع القومية، ولا يجب أن يقف في موقف المتهم بعد كل حادثة.

ووجهت الفنانة الهجوم للإعلام، الذي لم يبرز انجازات وزارة التربية والتعليم، ولم يسلط الضوء الا على ما بجلب الاحباط والفشل، كما طالبت الدولة بالاستعانة بالفنانين وتكليفهم بالنزول للمدارس المحيطة والقيام بتمثيل المناهج للطلاب، وعدم انتظار تدشين مشروع قومي.

 

لمشاهدة الفيديو .. إضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: