إعلان

البابا تواضروس يزور ديري الثالوث القدوس وبوكروفسكي جينيسكي في روسيا

10:46 م الخميس 30 أكتوبر 2014

البابا تواضروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة-  (أ ش أ):

زار قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والوفد المرافق له اليوم الخميس دير الثالوث القدوس بمدينة سيرجي بوسكاد على بعد 70 كم من العاصمة الروسية موسكو حيث كان في استقباله الأب ثيونجوست رئيس الدير وبعض من رهبانه البالغ عددهم مايزيد عن 300 راهب.

وقال بيان للقمص بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة ان البابا تفقد معالم الدير الذي يضم 50 مبنى حيث يوجد به أكاديمية لاهوتية يدرس بها 1000 طالب يقيمون بالدير ، كما دار حديث مطول بين قداسة البابا ورئيس الدير شرح فيه رئيس الدير الحياة الرهبانية فى الدير وحياة الراهب اليومية وأشار إلى أن الحياة الرهبانية بالدير متأثرة بالرهبنة القبطية من حيث الإنضباط والتدقيق .

وعن تاريخ الدير قال الأب ثيونجوست أن زوار الدير كانوا قديما يمشون لمسافة 70 كم سيرا على الأقدام ليصلوا إلى الدير وكان قياصرة روسيا لا يتخذون قراراً من القرارات الهامة إلا بعد زيارة الدير مشيرا الى ان الدير يزوره مئات الآلاف سنويا .

وفي كلمته قدم البابا تواضروس شرحا للحياة الرهبانية القبطية التي تشتمل على ثلاثة أشياء هي: الصلاة ، القراءة ، العمل.

وقال البابا تواضروس موجها حديثه لرئيس الدير "نحن فرحون من أجل ثلاثة أمور لأننا موجودون في الدير وفي روسيا ومع نيافتكم ".

وأبدى قداسة البابا ترحيبه بزيارة الأب رئيس الدير للكنيسة القبطية في مصر ولإديرتها، وقال " أن السيد المسيح زارها لذا فهي مباركة والحكومة المصرية أطلقت منذ أسبوعين مشروعا سياحيا لمسار العائلة المقدسة في مصر إفتتحه رئيس الوزراء ابراهيم محلب بالإشتراك مع الكنيسة القبطية ".

يذكر أن دير الثالوث القدوس هو من أكبر أديرة روسيا وهو الدير الرئيسي للكنيسة الروسية حيث يرجع تاريخه إلى القرن الرابع عشر الميلادي وأسسه القديس سرجيوس وبه 12 كنيسة والمقر الرئيسي لبطريرك روسيا في الأديرة ، كما يوجد به أكبر جرس بقارة أوروبا والذي يحتاج لثمانية أشخاص لكي يتم دقه .. وبه جسد مؤسسه القديس سرجيوس.

وعقب زيارته لدير الثالوث القدوس توجه البابا تواضروس والوفد المرافق له إلى دير بوكروفسكي جينيسكي (أي العذراء المغيثة أو الحارسة) حيث كانت في استقباله رئيسة الدير الأم أوليمبادا التي قدمت - وفقا لأعراف الأديرة الروسية شرحا لمعالم الدير وتاريخه ونظامه الرهباني .

وامت الأم أدروسيس رئيسة دير الأمير تادرس بحارة الروم بمصر القديمة من جانبها بتقديم شرحا لنظام الرهبنة وتاريخها في أديرة الراهبات بمصر .

وعلق البابا تواضروس قائلا: إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية هي أقدم كنيسة في العالم أسسها السيد المسيح بنفسه بزيارته لها وهو طفل مضيفا: لدينا حوالي 50 إيبارشية داخل مصر وحوالي 15 خارجها والمجمع المقدس يضم 115 أسقفا .

وأضاف " أننا نبحث حاليا التعاون بين الكنيستين القبطية والروسية ولاسيما في الحياة الرهبانية فنريد أن نشجع تبادل الخبرة الرهبانية بينهما ، ونحن نصلي لأجل الوحدة بين الكنائس "، ووجه الدعوة للأم رئيسة الدير لزيارة أديرة مصر .

يذكر أن دير بوكروفسكي يعد من أقدم أديرة الراهبات بروسيا  ويضم حاليا حوالي 80 راهبة .. وأنشئ في القرن الرابع عشر وتم تجديده في القرن التاسع عشر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان