إعلان

القوات المسلحة تنفذ عملية برمائية بجنوب سيناء ضمن المناورة بدر 2014

04:28 م الخميس 30 أكتوبر 2014

كتب - أحمد الشريف:

نفذت وحدات من الجيش الثالث الميداني، عملية ابرار بحري تكتيكي لعناصر المشاة الميكانيكي والوحدات المدرعة للتصدي لابرار جوي معادي علي أحد المضايق الجبلية الهامة بجنوب سيناء، واستعادة السيطرة باشتراك عناصر من القوات البحرية والجوية ووحدات المظلات، الذي يعد أحد أبرز الأنشطة التدريبية غير النمطية التي تأتي ضمن مراحل المناورة الاستراتيجية التعبوية '' بدر 2014 '' .

وبدأت العملية بقيام المقاتلات بتأمين عملية إبرار جوي لعناصر من وحدات المظلات باستخدام الطائرات الهليكوبتر والتي تمثل الجانب المعادي لاقتحام احد المضايق والممرات الجبلية ذات الاهمية الخاصة والسيطرة عليه.

وقامت العناصر المكلفة بتأمين المضيق بإدارة اعمال قتال تعطيلي للقوات المعادية، والارتداد المنظم الي الشاطئ لتأمين منطقة الابرار البحري للوحدات الميكانيكية والمدرعة، حيث قامت مجموعة من سفن الابرار التابعة للقوات البحرية بتحميل القوات المبره من أحد المواني المخططة والابحار بها الي مناطق الانزال علي الشاطئ لاقتحام المضيق، وحصر وتثبيت العدو واستعادة السيطرة علي المضيق وتأمينية بالتعاون مع القوات الجوية وباستغلال طبيعة الارض واعمال المناورة بالقوات والنيران للوقاية من ضربات العدو المباشرة وغير المباشرة .

كما قامت وحدات من الدفاع الجوي التي تعمل ضمن التشكيلات البرية بالمعاونة في توجيه المقاتلات اثناء مهاجمة الاهداف المعادية ، وتوفير الحماية الجوية للقوات المنفذة للأبرار ورصد وتتبع الطائرات المعادية والتعامل معها علي كافة الارتفاعات .

وتعد عملية الابرار البحري من أعقد العمليات العسكرية لما له من خصائص مميزة تختلف عن باقي العمليات البرية والبحرية والجوية ، وذلك باستخدام وتوجيه القوه من البحر لتحقيق اهداف محددة علي الارض ، والقدرة علي ادارة اعمال القتال في المناطق الجبلية التي تتطلب العديد من المهارات القتالية والميدانية العالية للقوات المنفذة للأبرار .

وفي سياق متصل نفذت عناصر القوات الخاصة احد الانشطة التدريبية البارزة بالقيام عملية ابرار جوي خلف الخطوط واسعة النطاق علي احد الاتجاهات الاستراتيجية، استخدم خلالها عدد من الطائرات الهليكوبتر والهليكوبتر المسلح، وذلك في اطار فعاليات المناورة بدر 2014 .

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: