إعلان

44 منطقة يدخل بها مترو الأنفاق لأول مرة في عهد السيسي ( خرائط )

02:10 م الخميس 30 أكتوبر 2014

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - عبدالله قدري:

تبدأ الهيئة القومية للأنفاق، التوسع في شبكات الطرق وادخال المترو، بـ 44 منطقة جديدة لم يدخل بهم المترو من قبل، ومن المقرر بدء الحفر بها مطلق العام المقبل، على أن تنتهي خلال فترة من 3 إلى 4 سنوات.

المرحلة الثالثة من الخط الثالث  ( 15 محطة )

( العتبة / الكيت كات - كيت كات / إمبابة - الكيت كات / جامعه القاهرة )

ويمتد مسار هذه المرحلة من العتبة حتي محور روض الفرج شمال إمبابة ثم يعبر الطريق الدائري حتي سكك حديد إيتاي البارود ثم يتجه جنوباً حتي جامعـة القاهرة عبوراً بشارع جامعة الدول العربية و بولاق الدكرور للربط مع الخط الثاني عند محطة جامعة القاهرة .

ويبلغ إجمالي طول هذه المرحلة حوالي 17.7كم وإجمالي عدد ( 15 ) محطة، وقال مصدر بالهيئة القومية في تصريحات لمصراوي ، إن شركة فينسي الفرنسية وشركة HOL الاسبانية تتنافسان على الفوز بأعمال تنفيذ المرحلة الثالثة، مشيراً إلى ان الشركة الفرنسية هي الأقرب بالفوز لتنفيذ أعمال الخط الثالث نظرً لخبرتها الطويلة.

وتتنافس شركة فينسي الفرنسية وشركة HOL الاسبانية على الفوز بأعمال تنفيذ المرحلة الثالثة، واكد مصدر ان الشركة الفرنسية هي الأقرب بالفوز لتنفيذ أعمال الخط الثالث نظرً لخبرتها الطويلة.

المرحلة الرابعة من الخط الثالث ( 12 محطة )

( الأهرام/ مطار القاهرة)

تمتد هذه المرحلة من محطة هارون حتى مطار القاهرة الدولي مرورا بموقف العاشر من رمضان عند تقاطع الطريق الدائرى مع طريق الإسماعيلية الصحراوي (بناء على ما توصلت اليه الدراسات وتوصيات اللجنة المشتركة بين وزارتي النقل والإسكان ) ليصل إجمالي طول هـذه المرحلة الي 15.8كم وتشتمل على إجمالى عدد (12) محطة للركاب وهي'' هارون – ميدان هليوبولس - ألف مسكن - نادي الشمس – النزهة 1ـــ النزهة 2– قباء - عمر بن الخطاب – الحرفيين - السلام (موقف العاشر من رمضان) - الشهيد أحمد جلال - مطار القاهرة '' وذلك لخدمة المدن الجديدة في شرق القاهرة وتحقيق تبادل الخدمة مع وسائل النقل المختلفة.

ومن المنتظر أن يتم البدء في أعمال هذه المرحلة مطلع عام 2015

الخط الرابع 6 أكتوبر- الملك الصالح ( 17 محطة)

كشفت الهيئة القومية للأنفاق، عن تفاصيل المرحلة الأولى من خط المترو الرابع، ويمتد مسارها من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بمنطقة حدائق الأهرام، ثم المتحف المصري الكبير، ثم ميدان الرماية، ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثاني للمترو، ثم يمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مــع الخــط الأول للمترو ثم يمتد حتى محطة الفسطاط من خلال مسار طوله حوالى (19كم) للمرحلة الأولى و إجمالي 17 محطة وبذلك يربط هــذا الخط محافظـة القاهــرة ومحافظة الجيزة ومــدينة السادس مـن أكتوبر .

وأشارت الهيئة إلى انه تم الإنتهاء بنسبة كبيرة من الدراسات الخاصة بهذه المرحلة.

وقالت إنه نظراً لطبيعة المنطقـة الجغرافية والسكنية وكذلك طبيعة التربة توصي الدراسات أن يتم تنفيذ الخط الرابع في نفقين مستقلين ( نفق لكل مسار) بدلاً من نفـق واحد للمسارين وتوفيراً للوقت سيتم إستخدام عدد ست ماكينات حفر لتنفيذ حفر النفقين على التوازي.

وأضافت الخط الرابع يحقـق تبادل الخدمة مع الخط الأول في محطة الملك الصالح ومع الخـط الثاني في محطة الجيزة.

ومن المنتظر أن يتم البدء في تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق مطلع العام المقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان