إعلان

المصريين الأحرار: فيديو "تعذيب الجيش لمدنين" مزيف ويستحيل حدوثه في مصر

11:59 ص الخميس 30 أكتوبر 2014

حزب المصريين الأحرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تب- علاء أحمد:

أكد حزب "المصريين الأحرار" أنه ما بثته قناة الجزيرة، وما تزعم أنه تعذيب من جانب بعض من ادعت أنهم جنود للقوات المسلحة لمواطنين مصريين فى سيناء، موضحاً أن المشاهد التي تم بثها تذكرنا بما كانت تفعله القناة ذاتها لإشعال سوريا بتعمد إذاعة لقطات لرجال من الجيش السوري مع مدنيين آخرين كانت تطلق عليهم القناة "الشبيحة".

وقال الحزب في بيان له صباح اليوم الخميس، إنه بالتدقيق فيما بثته حول القوات المسلحة المصرية يتأكد استحالة حدوثه في مصر, لأن مناطق عمليات القوات المسلحة لا يتواجد فيها مدنيين على الإطلاق.

وأشار البيان إلى أن علاقة رجال القوات المسلحة بأهل سيناء هى علاقة عضوية لا تسمح إطلاقا بذلك على أرضها على مدى التاريخ، وإذا أضفنا أن القوات المسلحة المصرية لا يمكن أن تتورط فى ارتكاب مثل هذه الأعمال البشعة.

وتابع :" هذا يدعونا إلى ضرورة التحذير من خطورة مثل تلك المقاطع المسمومة, وعلى كافة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى والمجلس القومى لحقوق الإنسان ضرورة التحقق مما تم إذاعته, واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمواجهة ذلك الشطط الإعلامى تنفيذا لأجندة مؤامرة باتت واضحة بالضرورة.. ونأمل أن نتعامل مع الأمر بجدية وحسم شديدين, باعتبار أن معظم النار من تأتى من مستصغر الشرر.. وقد سبق استخدام سلاح تزييف أفلام ضد أنظمة عربية أخرى, حتى اشعلت النار على أرضها وأصبحت تتعرض لخطر التقسيم والتفكيك بعد تشريد الملايين من أهلها".

وأضاف :" لاحظنا أن القناة لحظة بثها لتلك المشاهد ادعت أنها "لم تستوثق من حقيقة تلك المشاهد", وهو ما كان يفرض عليها حجبها حتى يتم التأكد من أكثر من مصدر موثوق به.. لكنها عمدت إلى استخدام تلك الصيغة لدس "السم"عبر شاشتها بين أبناء الوطن الواحد.. وكان واضحا أن ذلك لا يخدم غير أعداء مصر والعالم العربي".

وأوضح الحزب أنه بعرض المقاطع التي تم بثها على خبراء, أكدوا زيفها لأن الزى العسكري الذي يرتديه الجنود في المقاطع هو زي قديم تم استبداله منذ أكثر من عام, مضيفاً :" ولعلنا نوضح تلك الملحوظة حتى لا ننزلق إلى تصديق مثل هذه السموم".

وأكد البيان على أن الاتجاه إلى القضاء للفصل فى محاولات إشعال مصر المستمرة مع أى وسيلة إعلامية, سوف يكون طريقه بالتوازى مع الرد السريع والحاسم لتوضيح الحقائق أمام الرأى العام فى مصر وخارجها.

ولفت حزب"المصريين الأحرار" إلى أنه يساند القوات المسلحة والشرطة المصرية فى الحرب الشرسة ضد الإرهاب بكل ما يملك, وفى الوقت نفسه يقف مع المواطن إذا تعرض لأى إهانة أو اعتداء غير إنسانى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: