إعلان

وزيرة الري بجنوب السودان تختتم زيارتها لمصر

06:43 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

جايمى نونو وزيرة الموارد المائية والكهرباء والسدود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

اختتمت جايمى نونو، وزيرة الموارد المائية والكهرباء والسدود بجنوب السودان، زيارتها لمصر التى استغرقت اربعة ايام، التقت خلالها كبار المسئولين، وشملت التحضير لزيارة رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت لمصر المقررة خلال شهر نوفمبر المقبل.

كما اجرت جايمى نونو مباحثات مثمرة مع الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى ناقشا خلالها استغلال الفواقد المائية في مناطق المستنقعات وبحر الغزال من خلال تفعيل مشروع المنحة المصرية لازالة الحشائش العالقة في هذه المناطق، وحصاد مياه الامطار ، واحياء مشروع قناة جونجلى وامكانية عودة مصر الى مبادرة دول حوض النيل..
وقال مغازى انه تم الانتهاء من اعداد مسودة اتفاقية ادارة الموارد المائية بين مصر وجنوب السودان وانتهينا على مدى يومين من المباحثات من حسم الخلاف والملاحظات بنسبة تصل الى نحو 100%.

وكشف وزير الرى انه سيتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال الزيارة المزمع ان يقوم بها رئيس جنوب السودان لمصر قريبا على راس وفد من كبار المسئولين.

كان الوزيران عقدا جلسة مباحثات على مدى يومين اصدرا بعدها بيانا مشتركا اعلنا فيه الاتفاق على وضع آليات وقواعد مشتركة لادارة الموارد المائية بما يحقق المصالح والمنافع المشتركة للبلدين وعلى قاعدة "لاضرر ولاضرار" ، كما تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون يشمل هذه القواعد والآليات في اقرب وقت ممكن.

وأكد الجانبان خلال المباحثات المشتركة على أهمية دعم وتعزيز التعاون بين الدولتين في مجال إدارة الموارد المائية على الصعيدين الثنائي والإقليمي من أجل تحقيق أمال وطموحات الشعبين الشقيقين في صورة مشروعات تنموية مشتركة تعود بالخير على الجميع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: