إعلان

شكري: على العالم الوقوف مع مصر في مواجهة الإرهاب

10:39 ص الأحد 26 أكتوبر 2014

وزير الخارجية المصري سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري الأحد ضرورة وقوف دول العالم بجوار مصر ودعمها في مواجهة الإرهاب الذى يستهدفها إذا كان صادقا في مسعاه لمحاربة الإرهاب وتشكيل تحالف دولي لذلك .

وقال شكري، في تصريحات صحفية خلال توجهه إلى لندن في زيارة تستغرق يومين يتجه بعدها إلى قبرص، إن كل السفراء المعتمدين لدى مصر سيتم التواصل معهم في الساعات القادمة وإحاطتهم بالحادث ومطالبتهم بتكثيف الجهود لموافاة مصر باحتياجاتها الأمنية الكاملة والعمل على دعم مصر خلال هذه المرحلة سياسيا واقتصاديا .

وأضاف "وإذا كان هناك صدق في النوايا بوجود تحالف في مقاومة الإرهاب عليهم أن يدعموا مصر في مواجهة الإرهاب الذى يستهدفها وكما وقفت مصر بجوار الدول التي عانت من الإرهاب عليها أن تقف إلى جانب مصر الآن في حربها ضد الإرهاب".

وحول زيارته لبريطانيا قال شكري إنه سيلتقى مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند وكبار المسؤولين لبحث دعم العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية والعمل على دفع العلاقات بين مصر وبريطانيا بعد فترة من انقطاع الزيارات.

وأضاف شكري أن الجانب البريطاني رأى أنه من المهم بعد زيارة وزير خارجية بريطانيا إلى القاهرة أن تتم زيارة مماثلة من وزير خارجية مصر لبريطانيا حتى تكون هناك دفعة للعلاقات الثنائية مرة أخرى في كل المجالات.

توجه شكري إلى لندن صباح الأحد إلى لندن في زيارة رسمية تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع وزير خارجية بريطانيا فيليب هاموند.

وتتناول المباحثات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلا عن تناول العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين ومن بينها ظاهرة الإرهاب باعتبارها ظاهرة عالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك لمواجهتها، وتطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا.

وتتناول المباحثات أيضا تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع العراق، بحسب بيان لوزارة الخارجية اليوم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: