إعلان

صحف القاهرة تتشح بالسواد حدادًا على شهداء سيناء

07:41 ص الأحد 26 أكتوبر 2014

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدر مشهد تشييع شهداء الحادث الإرهابي الغادر في العريش عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، بالإضافة إلى كلمة الرئيس السيسي للشعب عقب مشاركته في جنازة الشهداء.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأخبار'' كالتالي:

- ''الأخبار'' تكشف المؤامرة: الجناة تسللوا عبر أنفاق غزة

- استنفار أمنى بالمجري الملاحي للقناة وتشديد إجراءات التفتيش بالنفق

- الشعب يطالب بإخلاء رفح فورا لضبط الحدود والقصاص من الإرهابيين

- السيسى : نخوض حرب وجود .. والقتلة تلقوا دعما خارجيا

- الأباتشى تدك معاقل التكفيريين وتقتل 10 إرهابيين بشمال سيناء

- الحكومة : لا مهادنة مع الخونة وأعداء الدين

وكشفت مصادر رفيعة المستوى لـ''الأخبار'' تفاصيل بالغة الأهمية عن المؤامرة التى استهدفت رجال الجيش أمس الأول فى شمال شرق سيناء وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا بين شهيد وجريح ، وقالت المصادر إن التحقيقات كشفت عن أن عددا من منفذى المذبحة من عناصر قتالية مسلحة تسللت عبر أنفاق رفح من قطاع غزة ، وعادت من حيث أتت فور ارتكاب جريمتهم الخسيسة ، وأضافت أن تلك العناصر مدربة عسكرياً على استخدام السلاح ومدافع الهاون ، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الفعالة خلال الفترة المقبلة فى إطار معركة تحرير سيناء من عناصر الإرهاب التى تسللت إلى شمال شرق سيناء خلال السنوات الثلاث الماضية.

من ناحية أخرى ، شهد المجرى الملاحى لقناة السويس استنفارًا أمنيًا لعناصر التأمين التابعة للجيش الثالث الميدانى ، كما تم تعزيز التواجد الأمنى بمحيط مبنى الإرشاد التابع لهيئة قناة السويس والذى يقع على المدخل الجنوبى للقناة ، وذلك فى إطار تأمين المنشآت الإستراتيجية بعد الحادث الإرهابى بالشيخ زويد واستهداف كمين بالعريش ، كما عززت قوات الجيش والشرطة المدنية من تواجدها بنفق الشهيد أحمد حمدى ، وتم الدفع بتجهيزات إضافية للتصدى لأى أعمال عنف أو اعتداء على المرفق الهام المار أسفل قناة السويس ، مع توسيع دائرة الاشتباه وتشديد إجراءات التفتيش للعابرين للنفق فى الاتجاهين سواء كانوا قادمين من شبه جزيرة سيناء أو متجهين إليها باستخدام أجهزة كشف المفرقعات وأجهزة كشف المواد المخدرة.

وجاءت عناوين صحيفة ''الجمهورية'' كالتالي:

- مجلس الوزراء فى إجتماع طارئ: إجراءات عاجلة وحاسمة للانتقام للشهداء

- هيكل أجور وسلم وظيفى جديد.. نهاية العام

- تجميع أصحاب النشاط الواحد .. قواعد معلنة للثواب والعقاب

- البحث عن البترول والمعادن .. ''نوويا''

- الرمال السوداء تبدأ عملها.. واستثمار ''الطفلة'' الزيتية اقتصاديا

وذكرت ''الجمهورية'' أنه تم عرض مستويات الهياكل الجديدة للأجور والسلالم الوظيفية علي الحكومة تمهيدا للاعلان عنها في نهاية العام الجاري أو يناير 2015

وعلمت ''الجمهورية'' أن السلم الوظيفي الجديد لموظفي الدولة تم تصميمه للخدمات المعاونة والحرفيين والفنيين والمدرسين والاطباء لتجميع اصحاب النشاط الواحد بسلم واحد ويحدد اسلوب الاثابة وفقا للنشاط والثواب والعقاب ليصبح معروفا ب ''الموظف العام'' لأول مرة.

ويضيف التصنيف هيكلا جديدا للأجور يقابل كل سلم وظيفي، ويحتوي الهيكل على مكانين فقط الأول للأجر الثابت بعد ضم العلاوات جميعها إليه والثاني حافز الاثابة يوضع على أسس الإجادة والكفاءة، وسيكون لكل فئة هيكل أجور خاص بها.

ويجري الآن الإعداد النهائي لقانون الخدمة المدنية كبديل عن القانون 47 لسنة 78 والقانون الجديد يعتمد بشكل كبير علي قانون الوظيفة العامة الذي سبق إعداده ولم يقر منذ 4 سنوات مضت.

ويتميز القانون الجديد باقرار من 108 مستويات وظيفية للسلم الواحد سواء لموظفين أو مدرسين أو اطباء أو خدمة معاونة وحرفيين.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأهرام'' كالتالي:

- عملية الشيخ زويد الإرهابية نفذت بدعم خارجى

- الرئيس: مصر تخوض معركة وجود والدولة لن تسقط وسنعيدها لمكانتها

- إجراءات صارمة بالحدود مع غزة .. وجنازة عسكرية للشهداء

- لجنة لدراسة ملابسات الحوادث الأخيرة وحملات أمنية موسعة بشمال سيناء

- إدانة دولية وعربية واسعة

- الآلاف بالمحافظات يطالبون بالقصاص

وذكرت ''الأهرام'' أن مصر شيعت أمس فى جنازة عسكرية مهيبة ، تقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسى ، شهداء الهجوم الإرهابى الغادر على نقطة عسكرية بشمال سيناء ، وقدم الرئيس العزاء لأسر الشهداء ، وحذر من أن الهدف من العمليات الإرهابية هو إسقاط الدولة ، ولكن مصر لن تسقط ، موضحا أن كل التحديات تهون ما دام الشعب المصرى منتبها وصامدا مع جيشه وشرطته وأجهزة الدولة يد واحدة ، مشيرا إلى وجود دعم خارجى تم تقديمه لتنفيذ الهجوم على كمين القواديس بالشيخ زويد ، بينما أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة عزمه استئصال الإرهاب الغاشم ، وصدق - فى اجتماعه أمس - على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب فى سيناء.

وكان مطار ألماظة قد شهد تشييع جثامين شهداء حادث سيناء الإرهابى، وأدى الرئيس صلاة الجنازة على أرواحهم الطاهرة ، بحضور أسرهم ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة.

وأكد السيسى أن الحرب ضد الإرهاب طويلة واصفا إياها بأنها حرب وجود، وأنه يتم العمل لتحقيق هدف واحد هو إعادة الدولة إلى مكانتها ، وهذا ليس سهلا ويحتاج إلى صبر وسندفع الدم من أجل مصر والأجيال المقبلة ، وقال إن محصلة العمل خلال الشهور الماضية ضخمة جدا ، حتى فى مكافحة الإرهاب ، وتمت تصفية مئات من الإرهابيين ، ولولا ذلك لكانت سيناء كتلة إرهاب وتطرف لا يستطيع أحد التخلص منها ، وأن المعركة هناك ممتدة ولن تنتهى فى أسبوع أو شهر أو اثنين ، ونحن ثابتون ولن يقدر أحد على كسر إرادة المصريين أو الجيش، أو يتدخل بين الشعب المصرى ووحدته وبين قيادته وهذا هو الخطر الحقيقى.

وأثار الهجوم الإرهابى الغادر فى شمال سيناء، سلسلة من ردود الفعل الدولية والعربية الغاضبة والمستنكرة بشدة لهذا العمل الجبان، حيث أدانها مجلس الأمن بأشد العبارات ، مؤكدا - فى بيان له - أن الإرهاب يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين ، وداعيا لتقديم مرتكبى ومنظمى وممولى هذا الهجوم الإرهابى للعدالة.

وجاءت عناوين صحيفة ''الشروق'' كالتالي:

- رد مصرى حاسم ضد الأطراف الخارجية المتورطة فى عملية سيناء

- مصادر مطلعة: فصائل فلسطينية فى غزة ستدفع ثمن التواطؤ ضد الأمن القومى المصرى

- الحرب ضد الإرهاب تتجاوز حدود قطاع غزة بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية

- وقف الأنشطة 3 أيام بجامعة القاهرة حدادا على الشهداء

- محلب يتعهد بـ''قطع يد الإرهابيين''.. وإتمام خارطة الطريق

- رئيس الوزراء : الشعب يقدم دماء أبنائه دفاعا عن العالم كله

وذكرت ''الشروق'' أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، قال إن الشعب المصرى الآن يصطف فى جبهة واحدة لمحاربة الإرهاب بكل صوره وإننا ندفع الثمن من دماء أبنائنا وأرواحهم نيابة عن العالم كله .

وشدد محلب خلال الجلسة الطارئة التى عقدها مجلس الوزراء أمس لمناقشة تداعيات حادث الشيخ زويد الإرهابى على أن الدولة ستتخذ إجراءات حاسمة فى هذه الفترة فى مواجهة هذه الحرب فلا مهادنة مع أعداء الأديان وخائنى الأوطان .

وأضاف رئيس الوزراء: لن توقفنا هذه الممارسات الإرهابية الحقيرة عن إستكمال خارطة الطريق التى إختارها الشعب وسنضرب بيد من حديد بل سنقطع كل يد تحاول تعطيل مسيرة الوطن .

وقالت مصاد بمجلس الوزراء إن الحكومة وافقت بالإجماع على قرارات مجلس الدفاع الوطنى وأهمها إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال فى بعض المناطق والمدن الحدودية فى نطاق محافظة شمال سيناء كذلك الموافقة على خطة إستراتيجية مواجهة الإرهاب ومحاصرة الجماعات الإرهابية المتمركزة فى المحافظة .

وجاءت عناوين صحيفة ''المصري اليوم'' كالتالي:

- قانون ''الإرهاب'' و''الإبادة الجماعية'' فى مكتب رئيس الوزراء

- مطالب بضرورة التعجيل بإقرارهما .. ومصادر قضائية : كافيان لمواجهة العنف

- السيسى يكلف الحكومة باسترداد 100 مليار جنيه من ''أباطرة الأراضي''

- مخاطبة رجال الأعمال المخالفين لدفع فروق الأسعار.. والإحالة للنيابة عند الرفض

- ''العفو الدولية'' : وصمة عار لحقوق الإنسان فى إيران وإهانة للقضاء

- خطة حكومية لإنتاج الطاقة خلال 10 أعوام

- وزير الإستثمار: عروض أمريكية وإماراتية وسعودية وصينية لبناء محطات

وذكرت ''المصري اليوم'' أن أشرف سالمان وزير الإستثمار قال إن الحكومة وضعت إستراتيجية لإنتاج الطاقة تمتد لـ10 سنوات مقبلة ضمن خطة مدروسة للتنمية المستدامة.. بعد أن قدمت عدة شركات من الإمارات والسعودية والكويت والصين والولايات المتحدة الأمريكية عروضا للدخول فى مشروعات إنتاج الطاقة.

وأضاف سالمان عقب لقائه وفدا من البنك الأوروبى للانشاء والتعمير أمس أنه تقرر الإعتماد على القطاع الخاص فى المشروعات الجديدة خاصة المتعلقة بإنتاج وتوزيع الطاقة الجديدة والمتجددة ، مشيرا إلى أنه ناقش مع مسؤولى قطاع الطاقة والموارد الطبيعية بالبنك برامج التعاون التى يمكن أن يشارك البنك فى تمويلها ، والإستشارات والدراسات التى يمكن أن يقدمها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: