إعلان

بالفيديو..مجلس الوزراء: القضاء العسكري يساعد على مواجهة الإرهاب

11:19 م السبت 25 أكتوبر 2014

السفير حسام قاويش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال السفير حسام قاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية، والقوات المسلحة، والشرطة، عازمين على اتخاذ كل الخطوات اللازمة للقصاص من الأيدي الآثمة الإرهابية.

وأضاف قاوش خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، السبت، إن الموافقة على التقدم بمشروع بتعديل قانون القضاء العسكري يسمح بإضافة عدد من الاختصاصات للقانون العسكري تتيح له مواجهة الارهاب التي تهدد سلامة الوطن، والمتعلقة بالاعتداء على القوات المسلحة أو أفراد الشرطة والمنشآت والممتلكات العامة.

وأكد على أن القضاء العسكري عادل، ويتميز بالانجاز، وسرعة الانتهاء من اجراءات التقاضي بالكامل، وأحكامه التي تم تطبيقها في شمال البلاد نتيجة للإعمال الارهابية التي تتم مواجهتها خلال الفترة الحالية.

وشدد على أن مجلس الوزراء اتفق على توفير التمويل اللازم لتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لحماية المدنيين داخل المنطقة المحددة التي تم بها تطبيق الحظر، وتنفيذ الخطوات المقررة لتلك الخطة لتحريك بعض المدنيين من المناطق الخاضعة لعمليات عسكرية.

وتابع: ''تم حصر للسكان في المنطقة الجاري فيها تطبيق العمليات العسكرية، وسيتم استكمال الحصر، والبدء في تنفيذ عملية تحريك المدنيين حتى يتم التأكد أنه لا يوجد أي مدنيين في مناطق العمليات العسكرية''.

وأوضح أن التحريك بغرض مواجهة العمليات الاجرامية يأتي انطلاقاً من تلك المنطقة، ومن المنتظر أن يتم تحديد استمراريته سواء خلال الثلاثة شهور المطبق بها الحظر أو مدّه لأطول من ذلك، مضيفاً: ''الحكومة المصرية لن تتوانى عن توفير التمويل اللازم لحماية المواطنين، ونقلهم إلى منطقة أخرى حتى لا يتم تعريض أي منهم للخطر''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: