إعلان

كيف تحصل علي وحدة سكنية في مشروع ''الاسكان المتوسط'' الجديد؟

12:29 م السبت 25 أكتوبر 2014

مشروع الاسكان المتوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

حصل ''مصراوي'' على الخطوات المطلوبة للحصول على وحدات الاسكان المتوسط التي أعلنت عنها وزارة الاسكان مؤخرا.

وطرحت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أمس الجمعة، المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط ليدخل حيز التنفيذ، الذي يستهدف تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية خلال 18 شهرا، على أن يبدأ فتح باب سحب كراسة الشروط يوم 16 نوفمبر المقبل.

وكشف مصدر من وزارة الاسكان لـ ''مصراوي'' أن باستطاعته أي شخص أثناء حصوله على كراسة الشروط من أي فرع من فروع بنك الاسكان والتعمير أن يدفع المبلغ المطلوب للحجز وهو 10% من قيمة الوحدة، مع الأخذ في الاعتبار أن كراسات الشروط سيتم سحبها يوم 16 نوفمبر من ال 9 صباحا وحتي ال 1 ظهرا بينما يبدأ حجز الوحدات من الساعة 2 ظهرا الي الساعة 5 مساء.

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الي أن المرحلة الاولي من مشروع الاسكان المتوسط بدأ العمل بها وتستهدف بناء 30 ألف وحدة سكنية، وأن المدن التي سيتم طرح المرحلة الأولى من المشروع هي المشروع بها، هى( 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات)، بمساحات تبدأ من 100 إلى 147 مترا بتصميمات مختلفة، كاملة التشطيب''.

وأكد الوزير أن المشروع سيغير مفهوم الإسكان المتوسط في مصر، وسيتم تنفيذ المشروع كـــ''كومباوند'' متكامل الخدمات، مشيرا إلى أن المشروع سيتم تنفيذه فى جميع المدن الجديدة على مراحل مختلفة.

وأعلن المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، أن أسعار الوحدات ستبدأ من 250 ألف جنيه، بمقدم 25 ألف جنيه ( 10 % من قيمة الوحدة)، موضحا أن هناك نظامان للسداد، الأول يمكن من خلاله التمتع بمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بالنسبة للوحدات حتى 400 ألف جنيه، بفائدة قدرها 8 %، أما النظام الثاني فيمكن السداد على 4 سنوات، كقسط ربع سنوي، بدون فوائد.

وأوضح عباس أن شروط الحجز هي أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز لأكثر من مدينة وﻻ يحق للأسرة ( الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

وأشار مساعد وزير الإسكان إلى كراسة الاشتراطات سيتم طرحها في جميع فروع بنك التعمير والإسكان، اعتبارا من يوم 16 نوفمبر المقبل، والتي ستشمل مواقع الوحدات، بكل مدينة ونماذج وأسعار الوحدات وشروط وأسلوب الحجز والتخصيص.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: