إعلان

إدانة دولية لهجمات سيناء.. ومصر تعلن حالة الطوارئ بأجزاء في سيناء

09:58 ص السبت 25 أكتوبر 2014

مصر تعلن حالة الطوارئ في أجزاء من شبه الجزيرة - ار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (دويتشه فيلله):

وسط إدانات عربية ودولية للهجومين الإرهابيين في سيناء، مصر تعلن حالة الطوارئ في أجزاء من شبه الجزيرة والجيش يقوم بحملة تمشيط واسعة النطاق في المنطقة.

نددت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول عربية بالهجومين الإرهابيين اللذان استهدفا مراكز أمنية مصرية في سيناء مساء أمس الجمعة وأسفرا عن مقتل 30 عسكريا وإصابة أكثر من 28 آخرين.

وأكدت واشنطن أن السلطات الأميركية "تدعم جهود الحكومة المصرية لاحتواء التهديد الإرهابي في البلاد".

من جانبه، أعرب الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن إدانته الشديدة للعملية الإرهابية، مؤكدا على دعم جامعة الدول العربية مع مصر في حربها "ضد الإرهاب".

في غضون ذلك، أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن مصر قررت غلق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بدأ من اليوم السبت(25 أكتوبر) لكنها لم تحدد الفترة المقررة للإغلاق. وكان مجلس الدفاع الوطني قد عقد اجتماعا بعد الهجومين استمر نحو ثلاث ساعات أعلن بعده عن فرض حالة الطوارئ وحظر التجوال في شمال سيناء.

وجاء في بيان عقب الاجتماع، "أصدر الرئيس القرار التالي: تعلن حالة الطوارئ بالمنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة وغربا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح".

إلى ذلك كلف رئيس الجمهورية رئيس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المدنيين داخل المنطقة المحددة. كما تقرر عقد جلسة طارئة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة صباح اليوم السبت برئاسة رئيس الجمهورية لاتخاذ الإجراءات الميدانية العاجلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

 

 

فيديو قد يعجبك: