إعلان

''مين بيحب مصر'' تطالب بإعادة تفعيل قانون الخدمة العامة

04:01 م الجمعة 24 أكتوبر 2014

احدي المناطق العشوائيه في مصر

كتبت ـ هاجر حسني:

قال المستشار خالد فواد، رئيس اللجنة التشريعية بحملة مين بيحب مصر، أن الحملة تطالب بعودة قانون الخدمة العامة 76 لسنة 73، مشيرة إلى أنه متوقف التطبيق.

وأضاف فؤاد -في بيان الحملة- اليوم الجمعة، أن هذا القانون سيساهم في إعادة بناء مصر من جديد وبالتالي تطوير العشوائيات والقضاء عليها.

وأشار فؤاد إلى أن عدم تطبيق القانون في ذلك الوقت يحرم المجتمع المصري من التشغيل الكامل لكل طاقاته وحل مشاكل مصر بالتشغيل الكامل للموارد البشرية، مؤكدا أنها ثروة مهمة وستؤدى إلى تقليل الاحتقان في المجتمع وتقليل نسبة الجرائم وستؤدي إلى الإبداع في كل المجالات، وإن هذا هو الحل الحقيقي للكثير من مشاكل مصر ويعتبر السكوت وتعطيل العمل بهذا القانون جريمة مستمرة في حق مصر التي لا يعرف الكثيرون كيف يحبونها.

ويتضمن القانون أنه يجوز بقرار من وزير الشئون الاجتماعية تكليف الشباب من الجنسين الذين أتموا من المراحل التعليمية ، المرحلة الثانوية أو أية مرحلة معادلة طبقا للقانون، أو مرحلة التعليم فوق المتوسط، أو مرحلة التعليم العالي، ممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة أو يتقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية للعمل في فصول محو الأمية، التمريض والرعاية الصحية، الدعوة في مجال تنظيم الأسرة، تنمية المجتمعات الريفية والحضرية، النهوض بالجمعيات التعاونية الزراعية والاستهلاكية والمجتمعات الاستهلاكية، وغيرها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: