إعلان

البيئة: مستمرون في تقييم الأثر البيئي والاستراتيجي لمشروع تنمية القناة

03:46 م الجمعة 24 أكتوبر 2014

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة  - (أ ش أ):

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أهمية التعاون والتنسيق في المشروعات الكبرى، مثل مشروع قناة السويس، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة لتقييم الأثر البيئي والاستراتيجي الشامل لهذا المشروع العملاق الذي التف حوله المصريين، على حد تعبيره.

وأكد فهمي -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- أن من يروج بأن مشروع قناة السويس الجديدة خطر على البيئة أو لم يتم عمل دراسات تقييم بيئي له، فإنه يقف ضد تطوير مصر ولا يريد بها العبور إلى بر الأمان.

وأوضح فهمي أن المشروع تم تقديم دراسة التقييم البيئي له قبل بدء الحفر فيه وأن دور الوزارة في هذا المشروع خلال الفترة الحالية والمقبلة هو عمل دراسات تقييم الأثر البيئي للمشروعات التي تقام، منوهًا في هذا الصدد إلى دور جهاز شئون البيئة الذي سيتولى تنفيذ هذه الدراسات.

وأكد أن المشروعات -التي ستقام بقناة السويس الجديدة- مشروعات عملاقة وبعضها مشروعات صناعية لذلك فإن الوزارة ستعكف على بذل جهدها للمشاركة في هذا المشروع القومي من خلال دراسات تقييم الأثر البيئي ومتابعتها بصفة دورية.

وأشار إلى أن مشروع قناة السويس الجديد لن يؤثر على البحر المتوسط في أي شئ، وهناك لجنة مستمرة بين وزارة البيئة وهيئة قناة السويس للفحص والرصد أسبوعيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: