إعلان

السادات يدعو لإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها

05:47 م الخميس 23 أكتوبر 2014

محمد أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

كتب- علاء أحمد:

دعا محمد أنور عصمت السادات ''رئيس حزب الإصلاح والتنمية''، عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، إلى سرعة إعلان تفاصيل المؤتمر الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح الحوار السياسي الذي تتبناه الجريدة بين الأحزاب المصرية ومناقشة أبرز الرؤى للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأكد السادات في تصريح له اليوم، ضرورة تأكيد الرئيس على إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها وألا يكون هذا الحوار ذريعة لتحقيق رغبة في تأجيل الانتخابات البرلمانية تخوفا من صلاحيات البرلمان الواسعة الذي يتوهم البعض أنها سوف تعرقل مسيرة الرئيس والحكومة.

وشدد السادات على ضرورة أن يتم عقد هذا اللقاء قبل إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية وألا تقتصر مشاركة الشباب على الحركات والوجوه الإعلامية المعروفة، وعلى أهمية مشاركة الاتحادات الطلابية بالجامعات ومناقشة قضايا الحبس الاحتياطي وسجناء الرأي وملف العدالة الاجتماعية، على أن يلتزم الرئيس بتنفيذ توصيات المؤتمر وهذا هو الأهم، وفقا لقوله.

يذكر أن عماد الدين حسين رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الشروق قال إنه ''سيتم الإعلان خلال يومين، عن تفاصيل المؤتمر الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفتح الحوار السياسي بين الأحزاب المصرية، ومناقشة أبرز الرؤى للانتخابات البرلمانية المقبلة''.

وكان عماد الدين حسين قد أشار أمس الأربعاء خلال مداخلة لأحد الفضائيات إلى أن الرئيس السيسي دعا جريدة الشروق لتنظيم هذا المؤتمر.

ومن جانبه، أكد السفير المجرى، على أن الفترة المقبلة ستشهد جهوداً مكثفة لتعميق العلاقات بين مصر والمجر خاصة فى المجالات التعليمية والعلمية والبحثية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: