إعلان

رئيس الهيئة الهندسية: حفرنا 75 مليون متر بقناة السويس ونبدأ مرحلة جديدة 6 نوفمبر

02:08 م الخميس 23 أكتوبر 2014

اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة اله

كتب - حمد الشريف:

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن أعمال التكريك في قناة السويس الجديدة لا تعوق مطلقا أعمال الملاحة أو عمليات سير السفن بشكل يومي كما هو معتاد، لافتا إلى أن أعمال التكريك تسير بمعدلات طبيعية مع أعمال الحفر الجاف، دون تعطيل الملاحة في القناة الأصلية.

وأوضح اللواء كامل الوزير، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، من أحد قنوات الاتصال التي تم حفرها بقناة السويس الجديدة، أن قناة السويس الجديدة يعمل بها 73 شركة وطنية، بالإضافة إلى 4100 معدة هندسية، و 18100 عامل يعملون في المشروع.

وأضاف :'' وصلنا إلى 75 مليون متر مكعب ''حفر على الناشف'' و بحلول يوم 6 نوفمبر المقبل، سوف تتكمن كافة الكراكات من دخول الأجزاء المختلفة والأجناب فى القناة الجديدة، لبداية عمليات تكريك مكثفة.

وقال رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن عدد الكراكات الاجنبية التي ستعمل في قناة السويس الجديدة 20 كراكة، بالإضافة إلى 6 كراكات مملوكة لهيئة قناة السويس.

وأوضح الوزير أن 26 كراكة سوف تعمل في شهر نوفمبر المقبل بالكامل، 20 فقط فى مشروع القناة الجديدة، و6 تعمل في توسعة القناة القديمة، لافتا إلى أن السبب الرئيسي في تأجير الكراكات الجديدة هو تقليل المدة الزمنية الخاصة بأعمال الحفر والتكريك .

وخلال المؤتمر الصحفي أعلن اللواء الوزير أنه تم العثور على رفات أحد شهداء حرب أكتوبر، وتبين أن الشهيد يدعى '' محمد نجيب محمد السيد '' ، والرقاقة المعدنية التي كانت معه، مدون عليها تاريخ 17 مايو 1972، كتاريخ التحاق له فى القوات المسلحة.

وقال اللواء كامل الوزير، إن رفات الشهيد محمد نجيب محمد السيد ، التي تم العثور عليها فى منطقة الكيلو 93 شمال معدية سرابيوم بقناة السويس، ومع الرفات عثر على الكارنيه والرقاقة المعدنية، لافتا إلى أن شهداء حرب أكتوبر وصلوا إلى الآن شهيدين.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تخطط الآن لتنفيذ مجموعة انشاءات سياحية وترفيهية وتجارية على منطقة شرق قناة السويس الجديدة بما لا يؤثر على البيئة أو القناة أو الأمن القومي، لافتا إلى أنه تمت دراسة الأمر، وسيتم الاعلان عن اسم هذا المشروع ومكوناته.

وبين اللواء كامل الوزير أن هناك عروض عديدة من جانب دول مختلفة لشراء ماكينات متطورة لحفر الأنفاق، من أكبر دول العالم تطورا في هذا المجال، لافتا إلى أن هناك تعاون وثيق مع المهندس هاني عازر الخبير العالمي في مجال الأنفاق وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية.

وأوضح اللواء كامل أن هناك اتصالات دائمة مع المهندس هاني عازر لشراء تلك الماكينات العملاقة، التي قد تستغرق عملية بنائها من 10 أشهر إلى عام، مؤكدا أن الأيام المقبلة سوف يتم الإعلان عن تفاصيل شراء تلك الماكينات فى الفترة المقبلة، قائلا :'' نتروى في العروض المقدمة لتخفيض النفقات، والحصول على أفضل العروض السعرية''.

وأكد اللواء أركان حرب كامل الوزير أنه تم صرف جميع المستحقات المالية الخاصة بالعاملين في مشروع قناة السويس الجديدة قبل اجازة عيد الأضحى المبارك عن كل الفترات السابقة، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بشكل يومي اليات العمل في المشروع، ويطمئن بنفسه على مستحقات العمال بالمشروع، وأوضاعهم المعيشية .

وقال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه تم الاتفاق مع شركتا '' المقاولون العرب '' و '' أوراسكوم '' على إنشاء نفقين، مع اتخاذ، وسيبدأ تنفيذ تلك الانفاق فى محافظة بورسعيد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: