إعلان

العشرات من طلاب كلية الآثار ينظمون وقفة أمام قبة جامعة القاهرة

01:23 م الخميس 23 أكتوبر 2014

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

تجمع العشرات من طلاب كلية آثار جامعة القاهرة، أمام مبنى إدارة جامعة القاهرة، اعتراضا على تغيير اللائحة الخاصة بالفرقة الثانية لكلية من قبل الدكتور محمد حمزة عميد الكلية.

وقال محمود نصر، الطالب بالفرقة الثانية آثار، وأحد المشركون بالوقفة، إن الدكتور محمد حمزة، قام بتغيير اللائحة الخاصة بدرجات القبول بشعبتي الآثار الإسلامي واليوناني بالفرقة الثانية بعد بدء الدراسة بأسبوعين.

وأضاف نصر، إن اللائحة القديمة للقبول بالقسم الآثار المصري رفعت من قيمة الدرجات المشروطة للقبول بالقسم من 42 إلى 43 من مجموع الدرجات 50 في اللغة الانجليزية بالثانوية العامة، وكذلك القسم اليوناني بعد أن غير مشروط بدرجات اللغة أصبح الأن مشروط بدرجات 42.5 في اللغة الانجليزية مما دعا إلى الكلية تُحيل الطلاب ذوات المجموع المنخفض في اللغة إلى أقسام أخرى تقبل المجموع المنخفض.

وأكد نصر أنه "قضيت أسبوعين في شعبة آثار يوناني ولقيت نفسي دلوقتي في قسم إسلامي"، ويوم ما اعترضنا العميد قال "اللي مش عاجبة يحول من الكلية أو يروح لرئيس الجامعة".

وأوضح أن 3 طلاب ممثلين عن باقي الطلاب سيقابلون الدكتور عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لبحث الأمر معه ومطالبة بإلغاء اللائحة خاصة وأنها تغيرت بعد أسبوعين من الدراسة.

وبحسب اللائحة التي تنشرها الكلية على موقعها الخاص على شبكة الانترنت، فإن الكلية تقبل خريجي الثانوية العامة من الشعبتين العلمية والادبية شريطة أن يكون الطالب حاصل علي الحد الأدني للقبول بالكلية.

وشروط القبول بقسم الآثار المصرية: أن يكون الطالب حاصل علي 42 درجة فاكثر في مادة اللغة الانجليزية، وأن ينجح الطالب في مادة تاريخ مصر القديم، وأن ينجح الطالب في مادة الآثار والحضارة المصرية القديمة.

أما شروط القبول بقسم الآثار الإسلامية: أن ينجح الطالب في مادة تاريخ مصر الإسلامية، وأن ينجح الطالب في مادة الآثار والحضارة الإسلامية.

وشروط القبول بقسم الآثار الرمانية اليونانية: أن ينجح الطالب في مادة الآثار وحضارة مصر في العصرين اليوناني والروماني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: