إعلان

من هو ''الوسيط'' الإنجليزي لملف سد النهضة؟

11:04 ص الخميس 23 أكتوبر 2014

سد النهضة الإثيوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - محمود سليم:

اختارت الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان، مكتب المحاماة الدولي كوربيت، كوسيط إنجليزي، بينهم والمكتب الاستشاري الدولي الذي يقوم بالدراسات التكميلية لسد النهضة الإثيوبي.

ويختار الدول الثلاث من بين 7 مكاتب استشارية للقيام بالدراسات التي طلبتها اللجنة الثلاثية الدولية في تقريرها النهائي الذي اصدرته مايو الماضي؛ خلال الجولة الثانية من اجتماعات لجنة الخبراء الدولية في الخرطوم، والتي تتكون من 12 خبير من الدول الثلاث.

وينشر ''مصراوي'' تفاصيل الوسيط الإنجليزي، والذي يتولى التنسيق المالي والإداري بين الدول والمكتب الاستشاري.

وسيط متخصص في النزاعات

''كوربيت corbett'' هو مكتب محاماة دولي متخصص في القضايا المتعلقة بالبناء ''كالنزاعات''، مقره في إنجلترا وويلز، وهو موثق ويخضع لرقابة من هيئة تنظيم عمل المحامين.

ويلتزم كوربيت، بحسب موقعه الرسمي - باللغة الإنجليزية - ، وشركاه بإدارة أعماله بطريقة أخلاقية بعيدة عن سياسة الرشوة والفساد المالي، بالإضافة إلى الامتثال للتشريعات ومكافحة الجرائم وعلى رأسها غسيل الأموال.

ويمكن لكوربيت وشركاه تحديد النزاعات بدقة والالتزام بالمساواة بين كافة الأطراف.

أشهر القضايا

ومن أشهر القضايا الناجحة لمكتب كوربيت حول العالم، في إفريقيا مشاريع الطرق في إثيوبيا وملاوي، ومشاريع للصناعات الثقيلة في مصر وأوغندا بالإضافة إلى التفاوض على شروط عقد مزرعة الرياح بكينيا ومشروع المياه بملاوي.

وفي أوروبا فقد شملت خبرته مشاريع الطرق في بولندا ورومانيا وألبانيا، ومشاريع البناء في رومانيا وأوكرانيا، ومشاريع الطاقة والكهرباء في هولندا وأيسلندا وصربيا، وكذلك مطار جبل طارق.

وشملت خبرة المكتب في المقاضاة والتحكيم، عدة قضايا داخل إنجلترا كالالتزامات العقارية والسكنية، ومشاريع الطاقة، وتقديم المشورة القانونية بشأن التعيينات الوظيفية، وتقديم المشورة بشأن الأراضي وملكيتها، وكذلك صياغة عقود البناء.

وفي الشرق الأوسط، شملت خبرته أيضا مشاريع الطاقة والسكك الحديدة في الإمارات، ومشاريع الصناعات الثقيلة بقطر والأردن، وعدة مشاريع بناء بلبنان وتقديم المشورة القانونية بشأن بناء جدار البحر في سلطنة عمان.

امتدت خبرة كوربت إلى أسيا لتشمل مشاريع الطرق في فيتنام والهند وماليزيا، ومشروع الطاقة الكهرمائية في باكستان، وبناء جسر في فيتنام، ومشاريع بناء في هونج كونج واندونيسا، وكذلك تقديم المشورة بشأن السندات في الهند.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: