إعلان

فؤاد علام يطالب بتطبيق منظومة مكافحة الإرهاب

11:36 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

اللواء فؤاد علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء فؤاد علام، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق والخبير الأمني، إن تكرار استهداف الشرطة مشكلة تحتاج وقفة جادة من وزارة الداخلية باستراتيجية جديدة.

وأشار إلى أن عملية انفجار ميدان نهضة مصر القريب من جامعة القاهرة، والتى ترتب عليه إصابة 11 بينهم 6 من قوات الشرطة و5 مواطنين، فعل صبياني من قبل حمقى فاقدي العقل والرؤية وليس له أى فائدة ولن يرهبنا.

وأضاف علام، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الأربعاء، أن عملية زرع قنبلة يمكن أن يقوم به أي شخص أثناء مروره، وكأنه يرمي أي من متعلقاته، ولا يتطلب وقتًا.

وطالب بتطبيق منظومة لمكافحة الإرهاب التى تعتمد على محاور "سياسية واقتصادية وأمنية وعلمية"، للقضاء على العمليات الإرهابية وزيادة قدرات ضباط الشرطة.

وأشار علام إلى أن كافة الأجهزة الأمنية تعلم جيدا أن دور الإرهابيين لم ينته وتحاول أن تأخذ الحذر والحيطة، مشيراً إلى أن العمليات الإرهابية التى تستهدف رجال الشرطة فى الفترة الأخيرة هى عمليات جنونية لن تتمكن من تحقيق أى أهداف .

وتابع علام أن الجماعات التي ترتكب هذه التفجيرات هي أنصار بيت المقدس وأجناد الله ولكن المرتكب الرئيسى لهذه التفجيرات هم جماعة الإخوان التي توفر الدعم المادي والسلاح لهم، ولفت إلى أن المرحلة الحالية تعتبر فاصلة لهذه الجماعات بعد توجيه عدة ضربات لها وسقوط العشرات من قيادتها سواء بالتصفية كما أعلنت القوات المسلحة أو القبض عليهم واعترافاتهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: