إعلان

لجنة التشريعات الصحفية تقرر توليها وحدها إعداد قوانين الصحافة والإعلام

10:47 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أكدت لجنة التشريعات الصحفية والإعلامية المكلفة بإعداد مشروعات القوانين المكملة للدستور والخاصة بالصحافة والإعلام أنها وحدها -التي ستتولى إعداد مشروعات القوانين الخاصة بتفعيل مواد الدستور- وأنها لن يتفرض قانون على الصحفيين والإعلاميين، داعية جموع الصحفيين والإعلاميين للمشاركة في أعمالها بكل السبل تحقيقا لوحدة الصف.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأول -الذي عقد اليوم بنقابة الصحفيين- بمشاركة أعضائها الـ24 والممثلين عن كل من نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الإعلاميين وماسبيرو والقنوات الفضائية ونقابة العاملين بالطباعة والنشر.

وذكرت اللجنة -في بيان لها عقب الاجتماع- أنها قررت توسيع عضويتها لتضم عددًا آخر ممن يمتلكون الخبرات في مجال التشريعات، وممثلين عن شباب الصحفيين والإعلاميين، بالإضافة إلى شخصيات عامة، وممثلين عن الإعلام الخاص.

وفي أعقاب الاجتماع المغلق الذي استغرق عدة ساعات أعلنت اللجنة في بيان صحفي أنها ناقشت عملها ومهامها باعتبارها الممثلة للجماعة الصحفية والإعلامية، وأنها ستعمل على إعداد مشروعات القوانين الخاصة بالصحافة والإعلام المتعلقة بالمواد 70 و71 و72 و 210 و211 و212 بالدستور، وما يتصل بها من مواد أخرى لإعادة تأسيس النظام الإعلامي على نحو ديمقراطي، وفقًا للبيان.

وشددت على أنها وحدها التي ستتولى إعداد مشروعات القوانين الخاصة بتفعيل مواد الدستور، وأنه لن يُفرض قانون على الصحفيين والإعلاميين، داعية جموع الصحفيين والإعلاميين للمشاركة في أعمالها بكل السبل تحقيقا لوحدة الصف.

وطالبت المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لاستصدار قانون نقابة الإعلاميين، الموجود لدى الحكومة منذ شهور، كما قررت اللجنة عقد اجتماعها القادم الاثنين المقبل بمقر نقابة الصحفيين.

يذكر أن اللجنة ضمت عن نقابة الصحفيين كلًا من: النقيب ضياء رشوان ، وأعضاء هيئة المكتب : جمال فهمي، كارم محمود، خالد ميري، جمال عبد الرحيم، إضافة إلى خالد البلشي، مقرر التشريعات، وعن المجلس الأعلى للصحافة كلًا من: جلال عارف، صلاح عيسى، محمد سلماوي، دكتور حسن عماد مكاوي، حمدي مصيلحي رئيس نقابة الطباعة والنشر، إضافة إلى الفقيه القانوني نور الدين فرحات.

وعن الإعلاميين ضمت كلا من عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ، والإعلاميين حمدي قنديل ، حمدي الكنيسي ، سيد الغضبان ، جمال الشاعر ، منى الشاذلي ، حافظ الميرازي، علي عبد الرحمن، الدكتورة لمياء محمود، عمرو الكحكي، محمد هاني ، ياسر عبد العزيز .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: