إعلان

التعليم تنفي تسمم بعض التلاميذ بالسويس بسبب التغذية المدرسية

08:55 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

صرح هاني كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن ما أثير عن إصابة بعض تلاميذ مدرسة سعيد البشتيلي الابتدائية التابعة لإدارة الجناين التعليمية بالسويس، بحالة تسمم بعد تناولهم وجبة التغذية المدرسية، قد ثبت عدم صحته.

وأوضح كمال -خلال تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء- أنه بعد تناول بعض الطلاب الوجبة الغذائية المدرسية، شعروا ببعض الآلام، وانتقلت الحالة بالإيحاء إلى زملائهم، فتم على الفور تحويلهم إلى المستشفى للاطمئنان على سلامتهم، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة لهم تبين عدم وجود ما يؤكد حالة التسمم، وأن الإيحاء لعب دورا كبيرا في انتشار الحالة بين الطلاب، مشيرا الى أنهم غادروا المستشفى عقب الاطمئنان عليهم.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه مما يؤكد ذلك أن نفس الوجبة التي تم توزيعها على الطلاب المشار إليهم، قد تم توزيعها على تلاميذ باقي المدارس المجاورة، والتي لم يرد منها أي شكوى على الإطلاق.

وفي سياق موازٍ، صرح هاني كمال بأن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة تجاه الشكوى المقدمة بخصوص مدرسة فارسكور الصناعية بدمياط، بالتنبيه على مديرية التربية والتعليم بدمياط وهيئة الأبنية التعليمية بسرعة عمل المقايسة اللازمة، مشيرًا إلى أنه جاري الإسناد لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ضمن مشروع رفع كفاءة وتطوير المدارس الصناعية.

وأضاف أن الوزارة تتلقى أولا بأول الشكاوى وتتعامل معها باتخاذ ما يلزم في حينه.

يذكر أنه قد صدر قرار إزالة لإحدى ملاحق مدرسة فارسكور الميكانيكية، والذي يحتوي على دورات المياه الرئيسية لتلك المدرسة، ويتم حاليًا استخدام دورات المياه القائمة لمدرسة فارسكور الزخرفية، لحين إنشاء دورة مياه مستقلة لمدرسة فارسكور الميكانيكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: