إعلان

محافظ الجيزة: الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لبشتيل خلال 3 أشهر

03:13 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أنه سيتم الانتهاء من توصيل خدمة الغاز الطبيعي لمنطقة بشتيل وإحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي خلال 3 أشهر، مشيراً إلى إنه تم الانتهاء من رصف طرق تصل بين مدن وقرى أوسيم بتكلفة 10 مليون جنيه .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ، اليوم الأربعاء، بمركزي أوسيم وكرداسة  وأفتتح خلالها مدرستين تدخل الخدمة لأول مرة .

وأشار عبدالرحمن أن المحافظة تولى إهتماماً كبيراً بقطاع التعليم والعمل على تقليل الكثافة العالية داخل الفصول وتضم المدارس الجديدة مدرسة أبو رواش الثانوية الصناعية المشتركة، ومدرسة أبو رواش للتعليم الأساسي بالإضافة لتفقد أعمال توسعات مدرسة الايمان للتعليم الأساسي .

وزار المحافظ مدرسة الجيزة للغزل والنسيج، والتي تعد أول مدرسة من نوعها بنظام التعليم والتدريب المزدوج داخل شركة بمحافظة الجيزة، وتعتمد على دراسة نظرية يومين أسبوعياً و4 أيام تدريب عملي داخل مركز تدريب متخصص بالشركة، لدراسة كل ما يتعلق بمهنة الملابس الجاهزة حتى يتم تخريج فني متخصص بمهنة الملابس الجاهزة حاصل على الدراسة النظرية والعلمية المؤهلة لشغل هذه الوظيفة  .

ورافق المحافظ في الجولة نائبه اللواء أسامة شمعة، والمهندس حنفي محمد حنفي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس ممدوح إسماعيل مدير مديرية الطرق بالجيزة ورؤساء مركزي أوسيم وكرداسة.

وأطمئن المحافظ خلال الجولة على الاستعداد للحملة القومية لمواجهة شلل الأطفال داخل وحدة صحة الأسرة بسقيل بأوسيم، والتى تبدأ الأحد القادم كما اطمئن المحافظ على سير منظومة الخبز والتي تم تطبيقها منذ أكثر من شهر مؤكدا إلى أن هذه المنظومة حققت مردود ايجابي وتحسين مستوى جودة الرغيف حيث تفقد مخبزين بشارع مسجد الرحمن بأوسيم واطمئن من المواطنين على حالة الخبز وسهولة الحصول عليه .

كما تفقد المحافظ المرحلة الثانية من أعمال تغطية مصرف أوسيم بطول 240 م  بتكلفة مليون و550الف جنيه، وأعمال رفع المخلفات التراكمية على طريق ترعة الزمر بنطاق مركز أوسيم ووجه بطرحها لرفع المخلفات الموجودة عليها بنظام حق الإنتفاع .

وزار المحافظ أيضاً مدرستي الأمل للتعليم الأساسي والنصر الإعدادية بنات وتجول داخل الفصول الدراسية وصافح التلاميذ وأطمئن على استلامهم لكافة الكتب الدراسية وسير الدراسة بشكل منتظم، وقام بمساعدة الطلبة الغير قادرين على دفع المصروفات المدرسية من صندوق التكافل المنشأ لهذا الغرض بأوسيم .

وأضاف المحافظ أنه تم تغذية قرية ناهيا البلد من أوسيم وربطها بخط مياه جديد 1000مللي من محطة مياه إمبابة .

وتفقد المحافظ أعمال رصف طريق جسر مصرف اللبيني بطول 4,7كم وعرض 9 أمتار بتكلفة 5 مليون جنيه ورصف مدخل ومخرج للمحور من أبو رواش ومطلع للمحور من طريق المنصورية بنطاق مركز كرداسة ومدخل ناهيا البلد واستكمال رصف طريق ترعة الزمر بدءاً من الكوم الأحمر بإتجاه بشتيل بطول 2كم بتكلفة 3 مليون جنيه ورصف طريق طناش / سقيل بطول 3كم بتكلفة 5 مليون جنيه .

وأوضح المحافظ أنه تم الإنتهاء من رصف 8 طرق بمركزي كرداسة وأوسيم تعد من المحاور المرورية الهامة تشمل رصف طريق جسر ترعة المريوطية أمام ناهيا بطول 2,3 كم ورصف طريق كفر حكيم بدءاً من المريوطية بطول 2كم والطريق الأبيض بطول 3كم وعرض 9م بكرداسة وطريق برطس بطول 7 كم وطريق سقيل ورصف طريق ترعة الزمر بطول 2,5 وطريق أوسيم / البراجيل بطول 3,25 بنطاق مركز أوسيم، بالإضافة لرصف 5 طرق بكرداسة بتكلفة 6,7 مليون جنيه .

كما تفقد أعمال تنفيذ مطلع ومنزل من طريق المنصورية على محور 26 يوليو بنطاق مدينة كرداسة وذلك في إطار تطوير شبكة الطرق بالمحافظة ويعد محور المنصورية من المحاور التي تربط طولياً بين جنوب المحافظة وشمالها، حيث تم افتتاحه الأسبوع الماضي ويعتبر مطلع ومنزل لمحور 26 يوليو طريق بديل للوصول إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوي وتتكون شبكة الطرق من محاور طولية وعرضية لتخفيف الضغط على شارعي فيصل والهرم وتعمل على تيسير الحركة على الطريق الدائري .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: