إعلان

ننشر شروط واجراءات حجز الـ 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل

01:44 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

الوحدات السكنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري :

حصل مصراوي علي شروط وكيفية الحصول علي ال 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل التي أعلنت عن طرحهم للحجز يوم الجمعة المقبل.

وقامت وزارة الاسكان بإلغاء شروط الحد الأقصى من الدخل الذي كان موضوع قبل ذلك في مشروع الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل كما قامت بإلغاء شروط المكان والاقامة التي كان تلزم المواطن بان يكون مقيم في المحافظة او يعمل بها حتي يحصل علي وحدة سكنية بها.

وطرحت وزارة الاسكان طريقتين للحصول علي وحدات الاسكان المتوسط، الأولى من خلال سداد دفعة حجز قد تصل إلى نحو 10% من إجمالي قيمة الوحدة، وسداد النسبة نفسها بعد نحو 3 شهور عند إجراء القرعة، كدفعة تعاقد، على أن يتم سداد الباقي على 16 دفعة ربع سنوية، بقيمة 5% لكل دفعة، أما الطريقة الثانية فهي خاصة بالتمويل العقاري، والذى يحدد سداد 20% من القيمة، والباقي على 15 عامًا، من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المرحلة الأولى من مشروع الاسكان المتوسط المخصصة لمتوسطي الدخل سوف يتم طرحها بدءا من يوم الجمعة المقبل.

وأكد في تصريحات خاصة لمصراوي، أن المرحلة الأولى تتكون من 30 ألف وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 100 متر وحتي 135 متر ، مشيرا إلى أنه بانتهاء جميع مراحل مشروع الاسكان المتوسط سيكون هناك ما يقرب من 150 ألف وحدة لمتوسطي الدخل، وأن الهدف من مشاريع وزارة الاسكان هو اتاحة الوحدات السكنية لكل الطبقات والفئات.

وحصل ''مصراوي'' على بيان بالأماكن التي سيتم طرح فيها الوحدات في المرحلة الاولي وهي ( 6 أكتوبر بعدد 12 ألفا و24 وحدة، والقاهرة الجديدة بعدد 7032 وحدة، والشروق بعدد 1680 وحدة، والعبور بعدد 1416 وحدة، والعاشر من رمضان بعدد 2688 وحدة، وبدر 1488 وحدة، ودمياط الجديدة بعدد 2616 وحدة، والسادات بعدد 1128 وحدة).

ويعد بنك الإسكان والتعمير، مسئولا عن فتح باب الحجز رسميا، مع تلقي استمارات البيانات، وتحصيل مقدم الحجز، مع متابعة تحصيل السداد طبقا للأسلوب والأولويات التي تحددها هيئة المجتمعات العمرانية، بجانب التنسيق مع البنوك المشاركة في التمويل العقاري للوحدات، مشيرا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستكون مسئولة عن تنفيذ الشبكات الداخلية والمناطق الخدمية وأعمال الموقع العام (مياه شرب – معالجة – صرف – كهرباء – طرق – مشايات).

الجدير بالذكر أن هناك 3 مستويات لتسعير الوحدات في المدن المطروحة، وتأتى مدينتا القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة في المستوى الأول من ناحية الأعلى سعرا، ثم 6 أكتوبر والشروق والعبور فى المستوى الثاني، وأخيرا مدن بدر والسادات والعاشر من رمضان، بحيث تخدم هذه المستويات غالبية الشريحة المتوسطة من حيث الدخل الخاص بها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: